Al Jazirah NewsPaper Friday  09/05/2008 G Issue 13007
الجمعة 04 جمادى الأول 1429   العدد  13007
المغرب يعلِّق بث نشرة أخبار قناة الجزيرة

الدوحة - (ا. ف. ب)

أعلنت قناة (الجزيرة) التلفزيونية الإخبارية الفضائية أن السلطات المغربية قرَّرت منع بث النشرة الإخبارية حول المغرب من الرباط بينما أوضحت السلطات المغربية أن المنع مؤقت في انتظار تسوية وضع القناة القانوني.

وقال مسؤول في قسم التحرير في الجزيرة في الدوحة لوكالة فرانس برس (أبلغ مكتبنا في الرباط بأنه ممنوع عليه اعتباراً من أمس الخميس بث نشرة أخبار المغرب التي يتم إعدادها في العاصمة المغربية.

وفي الرباط أعلن مصدر رسمي أنه (تم تعليق لا منع) بث النشرة المغربية في انتظار أن تنهي قناة الجزيرة المعاملات اللازمة ليصبح وضعها قانونياً في المغرب.

وقال وزير الإعلام المغربي خالد ناصري لوكالة فرانس برس (التعليق هو لأسباب تقنية وعلى الجزيرة أن تسوّي وضعها القانوني والتقني مع الهيئة العليا للإعلام المرئي). وأكّد أن (مكتب التلفزيون في الرباط سيبقى مفتوحاً وسيواصل الصحافيون فيه عملهم بحرية).

وقال مصدر قريب من الهيئة العليا للإعلام المرئي لفرانس برس (منذ نوفمبر 2006م تمنح الهيئة تراخيص مؤقتة لمدة ثلاثة أشهر لقناة الجزيرة لبث النشرة المغربية والجزيرة تماطل في تسوية وضعها القانوني كاملاً)، مشيراً إلى أن هذه التسوية تتطلب التزام (دفتر شروط وقوانين). وأوضح المصدر أن (بث النشرة سيعود من دون أي مشكلة فور تسوية وضع القناة قانونياً).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد