Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/05/2008 G Issue 13006
الخميس 03 جمادى الأول 1429   العدد  13006
إنشاء مركز لتدريب وتأهيل المرأة للعمل

الدمام - واس

شهدت المنطقة الشرقية أمس إعلان إنشاء مركز الأميرة جواهر بنت نايف لتنمية المرأة السعودية في عدد من المجالات تشمل التطوير والتدريب والتأهيل وفق دراسات وأبحاث يشرف عليها مختصون وأكاديميون من كافة أنحاء المملكة.

وأوضحت صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز رئيسة المجلس الاستشاري بصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لدعم المشاريع الصغيرة للسيدات أن المركز الذي سيكون تحت مظلة الصندوق سيقوم ببحث ودراسة كل ما يتعلق بالمرأة السعودية، وإتاحة الفرصة لها لترتقي بأدائها في أي مجال من خلال التدريب والتطوير والتأهيل المناسب لمتطلبات عملها، إضافة إلى بناء قدراتها وتعزيز ثقتها بنفسها، وبحث المشكلات والعقبات التي تعترض طريقها لتقديم أفضل الحلول وتذليل الصعاب التي تواجهها. جاء ذلك خلال حفل تسليم سمو الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز الدفعة الأولى للتمويل المستحق لصاحبات المشاريع الصغيرة وذلك بمقر الغرفة التجارية في الدمام.

وعدت الأميرة جواهر المركز رافدا أساسيا لإبراز دور المرأة وأهمية مشاركتها في التنمية الوطنية من النواحي الاقتصادية والاجتماعية مبينة أن المركز سيتبنى إطلاق جائزة سنوية للمتميزات في مجال التعليم والاقتصاد والإعلام والخدمة الاجتماعية والقيادات الشابة. من جهتها، كشفت المديرة التنفيذية لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لدعم المشاريع الصغيرة للسيدات هناء الزهير عن تعاون مقبل بين صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لدعم المشاريع الصغيرة للسيدات وبين غرفة الشرقية وغرفة الرياض في إطار مذكرات تفاهم ستوقع قريباً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد