Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/05/2008 G Issue 13006
الخميس 03 جمادى الأول 1429   العدد  13006
لتطبيقها معايير الجودة العالمية
مدارس السعد تحصد اعتماد (سيتا)

حصدت مدارس السعد الأهلية للبنات اعتماد منظمة سيتا (CITA)، وهي منظمة للاعتمادات الدولية والإقليمية متخصصة في تقييم المدارس ومنح شهادات الجودة واعتماد المؤسسات التعليمية التي تعنى باستمرارية تطوير وتحسين العملية التعليمية، ويعد هذا الإنجاز هو الأول من نوعه على مستوى المدارس الأهلية الخاصة العربية في المنطقة الشرقية للبنات.

واستطاعت مدارس السعد الأهلية للبنات، الحصول على اعتماد المنظمة الدولية لنجاحها في تحقيق الاثني عشر معياراً التي تضعها سيتا كمقياس لعملية التقييم، وقد تم الاعتماد والتقييم من قبل الوفد المرسل من فرع سيتا بولاية أريزونا الأمريكية لمطابقة مقاييس المدرسة بالمقاييس والثوابت التي تشترطها المنظمة لمنح اعتمادها.

وتؤكّد سناء عبد العزيز القصيبي المشرفة العامة على المدارس أن مدارس السعد الأهلية للبنات تحرص منذ إنشائها على تطبيق جميع معايير الجودة العالمية، وتعتمد (البروتوكولات) التي توفر أعلى مستويات النظم التعليمية الحديثة، التي تُخْرج طالبات مؤهلات للالتحاق بالجامعات المحلية والعالمية المشهود لها بالجودة، ومن ثم الإسهام في تنمية المجتمع.

وأشارت القصيبي إلى أن حصول المدارس على اعتماد سيتا بمثابة شهادة فخر واعتزاز لما وصلت إليه المدارس، كونها لم تقتصرعلى تحقيق المعايير المحلية فحسب، بل تعدت ذلك لترقى إلى المعايير الدولية، من حيث تحسين العملية التعليمية حسب المؤشرات النوعية التي تندرج تحت معايير المنظمة المتفق عليها عالمياً من قبل مؤسسات الجودة. وبيّنت المشرفة العامة أن هذا النجاح دافع لاستمرار وتطوير العطاء لكل من المعلمة والطالبة. يذكر أن منظمة سيتا الدولية اعتمدت منذ تأسيسها عام 1994 حوالي 32000 مدرسة في 100 دولة حول العالم، منها 25 مدرسة داخل المملكة، وتتم متابعة معايير الجودة للمدارس المعتمدة بشكل دوري للتأكد من تطبيق جميع المقاييس ومتابعة مستوى التطور التعليمي الذي وصلت إليه كل مدرسة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد