Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/05/2008 G Issue 13006
الخميس 03 جمادى الأول 1429   العدد  13006
تأهيل شباب حفر الباطن للبدء بمشاريع صغيرة

حفر الباطن - زيد السبيعي

نظم مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة المنطقة الشرقية يوم الثلاثاء، دورة (كيف تبدأ مشروعك الصغير)، بحضور ورعاية وكيل محافظة حفر الباطن مسلط الزغيبي و عدد من رجال الأعمال وجمع من المواطنين.

وذكر تركي السياري أحد المحاضرين في اللقاء، أنّ البرنامج يهدف إلى تعميق فكرة العمل الحر وتنمية الحس التجاري لدى الشباب السعودي، والتعرف على صفات وسمات المستثمر وتأهيل الشباب للاستثمار في المشاريع الصغيرة، واكتساب المهارات الأساسية لتحديد الأفكار الاستثمارية، والتدريب على كيفية إعداد دراسة الجدوى، والتعرف على طرق التمويل وتنمية مهارات الشباب، وتأهيلهم ليكونوا أصحاب أعمال ناجحين، وإعداد خطة عمل متكاملة لمشروع كل متدرب تمكنه من الحصول على التمويل، بالإضافة إلى تقديم خدمات إرشادية والمتابعة في تنفيذ المشروعات بصورة صحيحة .. وأضاف السياري بأن البرنامج يتكفل بـ 50% من قيمة المشروع، والباقي يكون من خلال التمويل البنكي، بعد أخذ الضمانات اللازمة من المستفيد.

وبيّن السياري أنّ 50% التي يتكفل بها البرنامج ليست هبة من الدولة، وإنما كمساعدة لطالب القرض وتسهيل له، على أن تسترد بعد بداية المشروع . وقد أوضح السياري من خلال عرض تلفزيوني العديد من النقاط وكيفية طلب التمويل والشروط التي يشترط في المشروع وصاحبه للحصول على التمويل مع إيضاح كل ما يمنع من الحصول على التمويل المشروع والعقبات التي قد تلغيه. وحول رسوم التسجيل بالبرنامج أشار السياري إلى أن هناك رسوماً رمزية تقدر بخمسمائة ريال عند قبول التسجيل وقبل بداية الدورة بأسبوعين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد