Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/05/2008 G Issue 13006
الخميس 03 جمادى الأول 1429   العدد  13006
هيئة السياحة توقّع مذكرة تعاون مع الصندوق الصناعي

«الجزيرة» - الرياض

وقَّعت هيئة السياحة وصندوق التنمية الصناعية السعودي (كفالة) أمس مذكرة تعاون تهدف إلى دعم المنشآت السياحية الصغيرة والمتوسطة، وذلك عبر تهيئة المستثمرين في هذا القطاع والتنسيق لتمويل مشاريعهم ومنحهم التراخيص اللازمة لممارسة النشاط. وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان أمين عام هيئة السياحة والآثار وذكر الدكتور صلاح البخيت نائب الأمين العام للاستثمار بالهيئة عقب التوقيع بأن المذكرة ترمي إلى دعم المنشآت السياحية الصغيرة والمتوسطة وتوفير بيئة استثمارية آمنة ومشجعة للقطاع الخاص.وذلك انطلاقاً من مبدأ الشراكة الذي تنتهجه الهيئة العامة للسياحة والآثار في علاقتها مع الجهات المعنية بالشأن السياحي في القطاعين العام والخاص، مشدداً على أن (السياحة ركيزة أساسية في الاقتصاد الوطني، توفر الكثير من فرص العمل للمواطنين، ومن المنتظر أن تشهد استثمارات عملاقة في تطوير الوجهات السياحية).

وبيَّن البخيت أن الهيئة ستتولى بموجب هذه المذكرة مهمة تهيئة المستثمرين في قطاع المنشآت السياحية الصغيرة والمتوسطة لتحسين بيئة العمل في هذه المنشآت، وتعريفهم بالجهات الممولة التي من المؤمل أن تساهم في دعم مشاريعهم.

فضلاً عن تنسيق الجهود مع الجهات الحكومية والخاصة لخدمة قطاع المنشآت السياحية وبخاصة قطاع المنشآت السياحية الصغيرة والمتوسطة من خلال تسهيل مهمة المستثمرين للحصول على التراخيص اللازمة لممارسة النشاط.

كما تزوّد الهيئة العامة للسياحة والآثار برنامج كفالة بمعلومات مفصّلة عن الفرص الاستثمارية السياحية والإحصاءات والمعلومات السياحية المتوافرة بالمملكة بشكل مستمر، أما الصندوق (برنامج كفالة) فسيعمل مع الجهات الممولة بغرض تسهيل الحصول على التمويل المطلوب للمنشآت السياحية الصغيرة والمتوسطة دون المساس بالسلطة التقديرية للجهات الممولة في الموافقة على منح التمويل ومقداره وشروطه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد