Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/05/2008 G Issue 13006
الخميس 03 جمادى الأول 1429   العدد  13006
فيما يرعى الأمير خالد الفيصل معرض شباب الأعمال مطلع يوليو المقبل
غرفة جدة تشدد على إلغاء الكفالة فيما يتعلق بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

جدة - راشد الزهراني

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة، وخلال الفترة من 6 إلى 9 يوليو المقبل، معرض شباب الأعمال 2008م، بمشاركة أكثر من 250 مشروعاً صغيراً في مركز جدة للفعاليات والمنتديات، بهدف بناء نواة لمشاريع شباب الأعمال ومساعدتهم في نجاح مشاريعهم الأولى.

وأعلن صالح التركي رئيس غرفة جدة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بهذه المناسبة، أن لجنة شباب الأعمال ستضطلع بتنظيم المعرض الذي يقام للمرة الثانية بعد نجاح فعالياته في العام الماضي، مؤكداً أنه يأتي في إطار دعم الغرفة المستمر للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأعمال بمختلف درجاتهم.

وبيّن أنّ غرفة جدة تعمل على دعم القطاع الخاص وتوفير متطلّباته من خلال التنسيق مع الجهات المعنية، ونعتبر أن النجار والسباك وغيرهم يدخلون تحت مظلة أصحاب الأعمال، ولما كانت نسبة الأعمال الصغيرة والمتوسطة تتراوح بين 80 إلى 90% من إجمالي مشتركي الغرف، فقد كان من الضروري أن تسعى بكافة السبل لدعم هذه المنشآت.

وبيّن أن مشكلة التمويل من المشاكل الرئيسية التي تواجه المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتأتي على رأس قائمة معوقات تلك المشروعات، كما أن إحجام معظم البنوك وصناديق التمويل السعودية عن تمويل المشاريع الصغيرة لعدة أسباب من أهمها، عدم توفر الضمانات الكافية وأضاف : نادت الغرفة في أكثر من مناسبة سابقة بضرورة إلغاء الكفيل من قِبل البنوك والجهات المسؤولية حتى يتسنى لأصحاب المشاريع الحصول على التمويل اللازم دون عوائق.

من جانبه أكد رئيس لجنة شباب الأعمال بالغرفة فوزان عبد الجواد، أن اللجنة تهدف إلى خدمة الجيل الجديد من أصحاب الأعمال والذين جمعهم الفكر التجاري النهضوي لبلادهم، وتحاول تمكينهم من تنمية أعمالهم بشكل ناجح وسط بيئة تجارية تزيد من حجم التعاون بين شباب ورجال الأعمال.

وأعتبر رئيس فريق تنظيم معرض شباب الاعمال نهار الحوذان، أن المعرض يعتبر قناة للتواصل مع شباب الأعمال والشركات الكبرى، ويساهم في بناء اتصال مع شباب الأعمال من مختلف أنحاء المملكة، ومساعدتهم على إيجاد الدعم والرعاية المناسبة لمشاريعهم وأعمالهم ليرتقوا بها، حتى تتحوّل إلى شركات كبرى بدورها في المستقبل بمشئية الله.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد