Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/05/2008 G Issue 13002
الأحد 28 ربيع الثاني 1429   العدد  13002
مقتل جندي بريطاني وإصابة اثنين آخرين
واشنطن تنوي إرسال 7000 جندي إضافي إلى أفغانستان

كابول- الوكالات

قالت صحيفة (نيويورك تايمز) في عددها الصادر أمس: إن الإدارة الأمريكية تعتزم إرسال 7000 جندي إضافي العام المقبل إلى أفغانستان لتعويض المشاركة غير الكافية لدول الحلف الأطلسي في القوات المنتشرة في هذا البلد.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين كبار في الإدارة الأمريكية قولهم: إن عدد الجنود الأمريكيين في أفغانستان سيرتفع في هذه الحالة إلى نحو 40 ألف رجل.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الأمر قد يستلزم خفضاً بسيطاً لعدد القوات الأمريكية في العراق. وكان الرئيس الأمريكي جورج بوش قد أعلن لحلفائه خلال قمة الحلف الأطلسي في بوخارست الشهر الماضي أنه سيزيد عدد الجنود الأمريكيين المنتشرين في أفغانستان العام المقبل.

ميدانياً قتل جندي بريطاني يعمل ضمن قوات الحلف الأطلسي (الناتو) وأصيب اثنان آخران في انفجار عبوة ناسفة في جنوب أفغانستان، بحسب ما أعلنت أمس القوة الدولية لإرساء الأمن في أفغانستان (ايساف) التابعة للناتو.

وصرح الكولونيل البريطاني روبن ماثيوز: إن الجندي قتل عندما اصطدمت العربة التي كان يستقلها بلغم خلال دورية روتينية بالقرب من منطقة ناو زاد في ولاية هلمند الجمعة.

وأضاف أن جنديين بريطانيين آخرين أصيبا في الانفجار إلا انه لم يكشف عن مزيد من التفاصيل.

وكانت ايساف أعلنت في وقت سابق عن مقتل وإصابة جنود في الحلف دون تحديد جنسياتهم، لأن قوة ايساف لا تكشف عن جنسية الجنود المصابين قبل إبلاغ الدول التي يتحدرون منها بمقتلهم.

ويرتفع بذلك إلى 48 عدد الجنود الأجانب من ايساف أو جنود الائتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الذين قتلوا منذ مطلع السنة الجارية في أفغانستان، غالبيتهم العظمى خلال المعارك.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد