Al Jazirah NewsPaper Tuesday  29/04/2008 G Issue 12997
الثلاثاء 23 ربيع الثاني 1429   العدد  12997
لقاء الثلاثاء
الاتحاد يسدد ديون الهلال
عبدالكريم الجاسر

جاءت الظروف كما يشتهي الاتحاديون فالتأهل نحو نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين سيكون عبر الهلال وحتى تكتمل الفرحة فإن أمام الاتحاد فرصتين لتجاوز الهلال في لقاءين على أرضه وبين جماهيره.. هكذا أرادوها حتى يستمتع الجميع بتفوق اتحادي جديد على ما تبقى من الهلال.. وأقول ما تبقى لأن الفريق الهلالي يعاني الأمرين من الإرهاق والإصابات والغيابات وهي فرصة ذهبية للاتحاديين لإسعاد جماهيرهم مجدداً عبر الهلال.. وكل المؤثرات تقول إننا أمام انتصار اتحادي جديد إن لم يكن في المباراة الأولى ففي الثانية بينما سيكون على الهلاليين الدخول في تحد جديد لن يخرجوا منه بسهولة ما لم يكن الفريق في أفضل حالاته وجاهزيته الفنية.. لكننا على أية حال نتمنى أن يقدم الفريقان مباراة ممتعة وجميلة وأن يحظى الفريقان بتحكيم أجنبي عادل حتى تكتمل المتعة.. وأن يتم تنظيم المباراتين بشكل جيد أمنياً داخل وخارج الملعب لأن المسألة أصبحت الآن تأليباً لكافة أفراد المجتمع وتجييشاً لكل طوائفه حيث أدخل عمد الحارات والأحياء ليضافوا لجيش الصحفيين والقنوات التلفزيونية وكل ذلك من أجل كرة قدم!!

نتمنى أن تكون عواقب كل هذا الشحن سليمة وأن تظل الكرة داخل الملعب فقط حتى لا نهدم كل ما بنيناه شبابياً بعد أن أكدت البوادر ذلك في أحداث سابقة!!

لمسات

* تساؤلات عديدة تطرح نفسها حول المسؤول عن كل التوتر والشحن الذي يحدث في الملاعب وتدعمه قرارات لجنة الانضباط بعد أن هيأت له اللجان الأخرى قبل ذلك..!!

* * *

* في مكة كان الهلال ضحية الغياب الإداري والشرفي بعد أن اكتفى الهلاليون بحضور إداري هامشي في مباراة وترت كل الأجواء المحيطة بها ليحدث ما حدث ويقع الهلال ضحية لذلك!!

* * *

* الشباب أحق الفرق وأقربها لكأس خادم الحرمين الشريفين مع التقدم الكبير لأداء فريق الحزم البطولة ونجاحه في الوصول لنصف النهائي.

* * *

* حشد الجماهير من الشوارع وتوزيع التذاكر مجاناً لمن هب ودب تسبب في كل ما حدث.. وفي الدول المتقدمة والمناسبات العالمية يتم معرفة كل صاحب تذكرة والتأكد من هويته الشخصية في إطار أمني صارم نحتاج لتطبيقه في ملاعبنا.. وفي لقاء الهلال والاتحاد المقبل كل الاحتمالات متاحة لمزيد من الفوضى وعدم المساواة بين الجماهير في المدرجات!!

* * *

* بعض الهلاليين تفاءلوا كثيراً بالقرارات الصادرة بحق الهلال ولاعبيه لأنها ستكون أكبر محفز لفريقهم ليكون رده في الملعب كعادته!!

* * *

* الأداء الذي ظهر به الحكم سعد الكثيري في لقاء الهلال بالوحدة كان نموذجاً للتحكيم السعودي المهزوز والضعيف الفاقد للثقة في نفسه وقراراته.. ولذلك فكل من يسقط سيحصل على خطأ وكل ما يحدث في الملعب مقبول المهم ألا يغضب أحد!!

* * *

** ألم يكن من الأولى أن تقام مباراة (الهلال والوحدة) القادمة بدون جمهور أم أن وراء الأكمة ما وراءها؟!!!!



لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6469 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد