Al Jazirah NewsPaper Tuesday  29/04/2008 G Issue 12997
الثلاثاء 23 ربيع الثاني 1429   العدد  12997
بعد توقيع القصيبي عقدها بأكثر من 22.5 مليون ريال أمس
وزارة العمل تقدم خدماتها إلكترونياً العام القادم

الرياض - واس

وقع وزير العمل الدكتور غازي القصيبي بمكتبه بالوزارة بحضور نائب وزير العمل الدكتور عبدالواحد الحميد أمس عقد مشروع التعاملات الإلكترونية الحكومية بوزارة العمل مع إحدى الشركات الوطنية العاملة في هذا المجال.

وأوضح نائب وزير العمل عقب توقيع العقد ان مشروع التعاملات الإلكترونية الذي يعد جزءاً من برنامج الحكومة الإلكترونية (يسر) يشمل تطوير أنظمة خدمات التوظيف ورخص العمل والاستقدام وبالوزارة والمكاتب التابعة لها الكترونياً مشيراً إلى ان مدة تنفيذ المشروع التي بلغت تكلفته الاجمالية (22.588.687) ريالا ثلاث سنوات حيث سيتم اطلاق الخدمة خلال عشرة أشهر.

وأضاف أن المشروع يهدف الى تقديم عدد من الخدمات الإلكترونية ومنها.

خدمة التوظيف وتهدف إلى توفير فرص عمل للمواطنين السعوديين طالبي العمل في القطاع الخاص عبر البوابة الالكترونية للوزارة وأهم معالم هذه الخدمة/ تقديم ومتابعة طلبات التوظيف إلكترونياً, وعرض فرص العمل وعملية توظيف طالبي العمل إلكترونياً, وتقدير أعداد العاطلين عن العمل بشكل دقيق. كما يوفر المشروع خدمة رخص العمل وتهدف إلى إصدار وتجديد رخص العمل إلكترونياً للعمالة الوافدة وذلك عبر البوابة الإلكترونية للوزارة وبدون الحاجة لمراجعة مكتب العمل ومن أهم معالم هذه الخدمة/ تقديم طلبات إصدار وتجديد رخص العمل إلكترونياً عبر بوابة الوزارة, وإشعار المنشأة بالملاحظات في حالة عدم إمكانية تجديد الرخصة.

إضافة إلى خدمة الاستقدام ونقل الكفالة وخدمة تغيير المسمى الوظيفي وتغيير حال العامل تهدف هذه الخدمة إلى تقديم عملية تغيير حالة العامل للعمالة المحلية/ الوافدة اليكترونياً دون الحاجة لمراجعة مكتب العمل.

كما يتضمن المشروع خدمة الدعاوى وهي خدمة تتيح متابعة الدعاوى وكذلك تقديم معلومات عن مواعيد الجلسات ونتائجها عبر بوابة الوزارة وإشعار اطراف الدعاوى بمواعيد الجلسات عن طريق رسائل الجوال SMS .




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد