Al Jazirah NewsPaper Monday  07/04/2008 G Issue 12975
الأثنين 01 ربيع الثاني 1429   العدد  12975
منتخبنا يلاقي إيران في لقائه الافتتاحي
الدمام تشهد سحب قرعة كأس آسيا للشباب

الدمام - صلاح عبدالواحد

جرى مساء أمس مراسم قرعة كأس آسيا للشباب لكرة القدم بفندق الشيراتون بمدينة الدمام التي ستقام من 31 اكتوبر إلى 14 نوفمبر المقبل في الدمام والخبر ويشارك فيها ستة عشر منتخبا قسمت إلى أربع مجموعات بواقع أربعة منتخبات لكل مجموعة.

حيث تم تصنيف منتخبنا الأخضر في الترتيب الثاني من خمسة إلى ثمانية وتم تصنيف المنتخبات: كوريا الشمالية البطل السابق، وكوريا الجنوبية واليابان والأردن في التصنيف الأول لتوزيع المجموعات في الجدول.

في البداية تحدثت مديرة المسابقات الآسيوية ميشيل تاي عن البطولة ورحبت بالأستاذ إبراهيم التركي مدير مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الشرقية نيابة عن أعضاء الاتحاد السعودي.

بعد ذلك كلمة للأستاذ إبراهيم التركي رحب فيها بمراسم قرعة كأس آسيا للشباب لكرة القدم بالمنطقة الشرقية متمنياً للجميع دوام الصحة وطيب الإقامة في بلدهم الثاني والتوفيق لأعضاء الاتحاد الآسيوي في نجاح البطولة الآسيوية.

إثر ذلك تحدث أمين عام الاتحاد الآسيوي داتو كيل حيث رحب بسعادة الاستاذ إبراهيم التركي بحضوره لمراسم القرعة وأشار الى أنه لأول مرة يشاهد جمعاً كبيراً لإجراء مراسم حفل القرعة وباسم الاتحاد الآسيوي السيد محمد بن همام نرحب بكم جميعاً مشيراً الى أن هذه المناسبة الثانية خلال أسبوع للاتحاد الآسيوي حيث جرت مراسم قرعة كأس آسيا للناشئين في أوزبكستان تحت 16سنة وهذه المناسبات لا تتكرر خلال فترة زمنية بسيطة وأشار داتو كيل إلى الاعداد الرائع والمتكامل لمراسم القرعة وقدم شكره للمسؤولين القائمين عليها ممثلة في أمينها العام الأستاذ فيصل العبدالهادي وتمنى أن يواكب استعدادات المنتخب السعودي في هذه البطولة بالمستوى الذي يليق بظن المسؤولين به في هذا المحفل الآسيوي.

بعد ذلك تم تصنيف المنتخبات الآسيوية إلى اربع مجموعات حسب تصنيفها عام 2006م.

الترتيب الأول: كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية، اليابان، الاردن.

الترتيب الثاني: الصين، العراق، السعودية، استراليا.

الترتيب الثالث: ايران، تايلند، الامارات، طاجكستان.

الترتيب الرابع: اوزبكستان، اليمن، سوريا، لبنان.

بعد ذلك تم مراسم سحب القرعة من خلال مديرة المسابقات ميشيل تاي وأربعة تلاميذ متفوقين دراسياً من بينهم ابن المرحوم الأستاذ عبدالله الدبل.

وقد أسفرت القرعة عن المجموعة الاولى التي ضمت: اليابان، السعودية، إيران، اليمن.

والمجموعة الثانية: كوريا الشمالية، الصين، طاجكستان، لبنان.

والمجموعة الثالثة: كوريا الجنوبية، العراق، الامارات، سوريا.

والمجموعة الرابعة: الاردن، استراليا، تايلند، اوزبكستان.

وقررت اللجنة المنظمة للدورة سابقا أن الفريق المستضيف يلعب مباراة الافتتاح في الملعب الرئيس، وسوف يلاقي منتخبنا الأخضر في اولى مبارياته نظيره المنتخب الايراني بعد ذلك المنتخب اليمني وأخيراً منتخب اليابان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد