Al Jazirah NewsPaper Monday  07/04/2008 G Issue 12975
الأثنين 01 ربيع الثاني 1429   العدد  12975
قبضنا على 50 قادماً للمملكة بتقنية البصمة
الفريق القحطاني: نعترف بوجود ظاهرة السرقات.. ولا خطر على نشر الشكاوى ضدنا في الصحف

الجزيرة- جمال الحربي

أكد معالي مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني وجود ظاهرة سرقة السيارات بالعاصمة الرياض، مشيرا إلى أن إدارته تعمل بكل طاقتها لكبح جماحها والسيطرة على المتسببين فيها. واستدرك الفريق القحطاني ذاكرا أنه بالرغم من تفشي هذه الظاهرة إلا أن النتائج والاحصاءات قد أكدت انحسارها عن العام المنصرم مقارنة بهذا العام مؤكدا أن طموحهم غير محدود في سبيل القضاء عليها تماما. جاء ذلك خلال الحفل التكريمي لقيادات أمن الحج والجهات المشاركة والمساندة في موسم حج عام 1428هـ الذي رعاه صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية مساء أمس الأول. إلى ذلك أكد الفريق القحطاني أنه لا خطر مطلقا على نشر أي شكوى أو معاناة تجاه الأمن العام في الصحف، مشيرا إلى أنهم يبحثون كل الشكاوى بشفافية وجدية عاليتين حتى تظهر مصداقيتها من عدمها نافيا تجاهل الدوريات الأمنية والمراكز لهذه البلاغات.

من جهة ثانية كشف الفريق القحطاني عن إلقاء القبض على 50 مخالفا عادوا للبلاد ولديهم سوابق، ذاكرا أن التحقيق لايزال جاريا معهم، مؤكدا أن تطبيق نظام البصمة قد ساعدهم كثيرا في ضبط الكثير من هذه الحالات.

وعن مشاكل العمالة البنغالية قال الفريق القحطاني إن مهمة إدارته تتمثل في إحضار وضبط المجرمين منهم وتقديمهم للعدالة ومنعهم من دخول المملكة مرة أخرى، مشيرا إلى ان صلاحيتهم تقف عند هذا الحد وهناك جهات أخرى مسؤولة تحدد وضعهم وتنظم تواجدهم في المملكة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد