Al Jazirah NewsPaper Monday  07/04/2008 G Issue 12975
الأثنين 01 ربيع الثاني 1429   العدد  12975
برامج توعوية للجاليات غير الناطقين بالعربية بالشرقية

الدمام - خالد المرشود

أقامت لجنة الدعوة التابعة للندوة العالمية للشباب الإسلامي بالمنطقة الشرقية خلال فصل الشتاء البرنامج الشتائي للشباب من أبناء الجاليات، وذلك ضمن جهود اللجنة الساعية إلى تقديم البرامج الشبابية الهادفة إلى بناء الشباب من مختلف الأعمار.

شارك في البرنامج عدد من أبناء الجاليات من غير الناطقين بالعربية للأعمار ما فوق الـ14 عاماً، واحتوى على أنشطة ثقافية وترفيهية وتعليمية، كما نُفّذ خلاله عدد من الدورات والمحاضرات والمسابقات الثقافية والحركية، وقدم عدد من البرامج لتطوير الذات واكتشاف المهارات.

ويأتي هذا البرنامج ضمن أنشطة نادي الندوة للشباب والفتيات الذي تم افتتاحه قبل عامين، ويهدف إلى توعية الشباب والفتيات من أبناء الجاليات التوعية الإسلامية اللازمة، كما يهدف إلى إيجاد البدائل لشغل أوقاتهم وتنمية مهاراتهم.

كما نظمت لجنة الدعوة في القسم النسائي بالدمام برنامجاً توعوياً للجاليات غير الناطقة بالعربية تحت عنوان (وقفة على الماضي وخطوة للمستقبل)، وهو يهدف إلى تصحيح الفكر لديهم عن كيفية استقبال العام الهجري الجديد. وتضمنت فعاليات البرنامج محاضرتين، الأولى بعنوان (التقويم الهجري الثواب على مر العام)، والأخرى بعنوان (الحج رحلة العمر)، وهي تهدف إلى تعريف الحاضرين بصفة الحج وأصوله وتاريخه، واشتملت على محاضرتين، الأولى بعنوان (مناسك الحج) قدمتها المحاضرة (علياء المنجد) تحدثت فيها عن صفة الحج، إضافة إلى برنامج ترفيهي في العيد جاء بعنوان (عيد ممتع)، تناول توضيح الحكمة التشريعية من شعيرة العيد عند المسلمين وتنوع مظاهر استقبال العيد في البلدان الإسلامية، وأكد على أهمية الاستمرار والمواظبة على الطاعات، تخلله بعض المسابقات والهدايا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد