Al Jazirah NewsPaper Monday  07/04/2008 G Issue 12975
الأثنين 01 ربيع الثاني 1429   العدد  12975
ندوة عن آلية تمويل البنوك السعودية للمشاريع الصغيرة عبر برنامج (كفالة)

جدة - راشد الزهراني

تنظم غرفة جدة غداً الثلاثاء ندوة تثقيفية عن كيفية تمويل المشاريع الصغيرة عبر البنوك السعودية من خلال برنامج (كفالة) الذي يقدم قروضاً ميسرة تصل إلى مليون ريال سعودي، وذلك بفندق الإنتركونتنينتال جدة.

وأوضح مدير مركز جدة لتنمية المنشآت الصغيرة بالغرفة المهندس سعود سلطان أن الندوة سيصاحبها معرض تعريفي للبنوك العشرة الراعية للبرنامج الذي يديره صندوق التنمية الصناعية السعودي.

مشيراً إلى أن برنامج (كفالة) يشمل كافة أنواع التمويل وفقاً للصيغ الشرعية المعتمدة لدى البنوك، حيث إن الحد الأدنى للكفالة 50 ألف ريال، والحد الأقصى مليون ريال سعودي، في حين أن الحد الأدنى للتمويل 100 ألف ريال، ويصل الحد الأقصى إلى مليوني ريال، ومدة التمويل بأجل تصل إلى 7 سنوات.

وأشار إلى أن الندوة التي ستقام تحت عنوان (يوم المنشآت الصغيرة والمتوسطة) تهدف إلى التعريف بشكل أكبر بالبرنامج الذي أسسته وزارة المالية بالمشاركة مع البنوك العشرة التي تعمل في السوق السعودي، وينتظر أن تحظى بمشاركة الكثيرين من رواد الأعمال الباحثين عن طرق تمويل آمنة، تدفعهم إلى تحقيق أهدافهم ودعم مشاريعهم الصغيرة.

وبيّن أن برنامج (كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة) يضطلع بمساعدة أصحاب الأعمال الصغيرة في إكمال شروط الحصول على كفالة نسبية من الضمانات المطلوبة من البنوك، ويهدف إلى تخفيض حدة البطالة وتوفير فرص العمل وزيادة حجم رؤوس الأموال المستثمرة وتطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد