Al Jazirah NewsPaper Monday  07/04/2008 G Issue 12975
الأثنين 01 ربيع الثاني 1429   العدد  12975
اليوم ينطلق الاكتتاب في أكثر من مليار سهم بمصرف الإنماء

«الجزيرة» - بندر الأيداء

وسط توقعات بإقبال كبير من المواطنين يبدأ اليوم الاكتتاب في 70% من رأس مال مصرف الإنماء، والبالغ مليارا وخمسين مليون سهم بقيمة إجمالية قدرها 10.500 مليار ريال، وبقيمة أسمية قدرها عشرة ريالات للسهم الواحد بدون علاوة إصدار، وذلك في واحدة من أكبر الاكتتابات الأولية التي تشهدها السوق السعودية والتي تطرح أكبر نسبة من عدد الأسهم للمواطنين في سوق الأسهم السعودية. وسيستمر الاكتتاب لمدة 10 أيام ابتداء من اليوم وحتى الـ 22 من (أبريل) الجاري وسيكون الحد الأدنى للاكتتاب الأفراد هو50 سهماً وبدون حد أعلى للاكتتاب.

وكان مصدر في المصرف قد أكد أن تخصيص الأسهم يتم بالتنسيق مع هيئة السوق المالية، مشيراً إلى أن حالة كفاية الأسهم بناء على عدد المكتتبين فسيتم في المرحلة الأولى تخصيص 50 سهماً، وستكون هناك مرحلة ثانية سيتم فيها تخصيص ألفي سهم، وسيتم في المرحلة الثالثة توزيع ما تبقى من الأسهم المطروحة إن وجدت وفق مبدأ النسبة والتناسب بناء على نسبة ما طلبه كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب.

ورجح أن يكون التخصيص أكثر من 50 سهماً للفرد بحسب المعطيات مضيفا أن عدد الأسهم المتاحة للاكتتاب 1.05 مليار سهم، وأنه لو تم تخصيص 50 سهما كحد أدنى لكافة المكتتبين فإن ذلك يعني أن عدد المكتتبين سيتجاوز الـ 20 مليونا، مستبعدا وصول المكتتبين لهذا العدد بحسب المعطيات..

وزاد: (العدد النهائي للتخصيص يرتبط بعدد المواطنين المكتتبين في الأسهم، فإذا كان عدد المكتتبين في حدود الـ10 ملايين فسيتجاوز التخصيص 100 سهم للمكتتب الفرد).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد