Al Jazirah NewsPaper Monday  07/04/2008 G Issue 12975
الأثنين 01 ربيع الثاني 1429   العدد  12975
مجموعة الراجحي للاستثمارات أهم مؤسسيها
هيئة سوق المال ترخص للمستثمر الوطني بتقديم الخدمات الاستثمارية

الرياض - الجزيرة

أعلنت (المستثمر الوطني) شركة الاستثمار المصرفية الرائدة في المنطقة ومقرها أبوظبي أمس عن حصولها على ترخيص هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية لممارسة الأنشطة الاستثمارية داخل المملكة. وسوف تمارس المستثمر الوطني نشاطها في السعودية من خلال الشركة التابعة لها، التي تحمل اسم المستثمر الوطني العربية السعودية. وستوفر الشركة الجديدة كافة الخدمات المالية بما فيها خدمات الاستثمار المصرفي وتمويل المؤسسات وإدارة الأصول والاستشارات العقارية والاستثمار المباشر.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة عبدالله محمد المزروعي: إننا سعداء جداً بالحصول على هذا الترخيص الذي يسجل علامة فارقة في تاريخ مؤسستنا باعتباره خطوة أخرى مميزة نحو النجاح. وأضاف: سنعمل على استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة من خلال الاعتماد بالدرجة الأولى على السمعة الطيبة التي تتحلى بها والخدمات المتميزة التي توفرها الشركة الأم.

واعتبر السيد أورهان عثمان صوي الرئيس التنفيذي لشركة المستثمر الوطني أن تميز الخدمات التي توفرها المستثمر الوطني لعملائها وتنوعها سيمكِّن الشركة الجديدة من التنافس في أسواق المنطقة وخصوصاً المملكة التي أصبحت من أقوى الأسواق المالية في منطقة الشرق الأوسط وأكثرها جذباً لرؤوس الأموال المحلية والأجنبية. وأكد السيد عثمان صوي أنه من خلال انطلاق عمليات المستثمر الوطني في المملكة سيصبح بإمكان الشركة الأم تعزيز دورها الريادي في المنطقة وأدواتها الاستثمارية في الأسواق المالية التي باتت مزدحمة بالبنوك الاستثمارية وأن تزيد من فعالية أنشطتها واستثماراتها وأن ترفع عوائد الشركات التابعة لها في كافة أنحاء المنطقة. فمن خلال إستراتيجيتها الهادفة إلى التوسع في كافة أسواق المنطقة قامت شركة المستثمر الوطني في عام 2007 بتوقيع اتفاقية مع مجموعة الراجحي للاستثمارات في المملكة العربية السعودية لتأسيس شركة مساهمة مغلقة في مدينة الرياض برأسمال أولي مدفوع قدره 75 مليون ريال سعودي (75 مليون درهم). ومن خلال إبرام هذه الشراكة سوف توفر شركة المستثمر الوطني العربية السعودية كافة الخدمات الاستشارية والاستثمارية لعملائها في المملكة.

وعبَّر السيد عثمان صوي عن سعادته بارتباط اسم شركة المستثمر الوطني مع مجموعة الراجحي للاستثمارات التي تتمتع بسمعة طيبة في المملكة بقوله إن هذا الارتباط سوف يعزز إمكاناتنا في المملكة وإني على ثقة بأننا سوف ننجح في انطلاقة شركة تتمتع بكافة إمكانات النجاح في الأسواق السعودية بفضل شراكتنا هذه.

من ناحية أخرى علَّق السيد أندريه أوغاروف الرئيس التنفيذي للشركة قائلاً: كنا في الماضي نتعامل مع السوق السعودي من خلال مكاتبنا الرئيسية في إمارة أبوظبي، ولكن إيجاد البنية الأساسية اللازمة والموظفين الأكفاء من ذوي الخبرة والمعرفة والشراكة المناسبة مع مجموعة سعودية بارزة في المملكة العربية السعودية سيكون له الأثر البالغ في زيادة عائداتنا خلال فترة بسيطة من الزمن.

وتوقع السيد أوغاروف أن يشكل سجل المستثمر الوطني الحافل في الإمارات العربية المتحدة والشراكة مع مجموعة الراجحي للاستثمارات والفرص الاستثمارية المتاحة في السوق السعودي العامل الأساسي من أجل أن تصبح شركة المستثمر الوطني العربية السعودية لاعباً رئيسياً في تلك السوق.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد