Al Jazirah NewsPaper Monday  07/04/2008 G Issue 12975
الأثنين 01 ربيع الثاني 1429   العدد  12975
المجتمع الاقتصادي

بحضور أمين منطقة حائل المهندس عبد العزيز بن إبراهيم الطوب، أطلق جهاز تنمية السياحة بمنطقة حائل مهرجان حائل السياحي لتراث الصحراء 1429هـ، ووقع عقود رعاة المهرجان، وذلك في القاعة الكبرى بجامعة حائل.

يرعى أمير منطقة مكة المكرمة سمو الأمير خالد الفيصل اليوم، اللقاء السنوي الخامس الذي تعقده الجمعية السعودية للهندسة المدنية، تحت عنوان (البنية التحتية .. آفاق وتطلعات) وذلك بقاعة الاحتفالات ومركز المؤتمرات بجامعة الملك عبد العزيز بجدة، ويركز هذا اللقاء على عدد من المحاور، كأثر البنية التحتية في تطوير القطاعات الإنتاجية وأهمية البنية التحتية في تطوير الدول النامية، وأدوات تمويل البنية التحتية وتجارب تنفيذ مشاريع البنية التحتية والتقنيات الحديثة في تنفيذ وصيانة البنية التحتية ونظام البناء والتشغيل والنقل ( بي أو تي ) لتشييد مشروعات البنية التحتية.

أكد صاحب السمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض، أنّ خطط تطوير النقل العام والقطارات والحافلات في مدينة الرياض موجودة، لكنها تنتظر الاعتمادات المالية .. مبيناً أنّ الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض أجرت دراسة بالتنسيق مع أمانة منطقة الرياض ووزارة النقل لإعداد مشروع للقطارات وكذلك شبكة من النقل العام.

أوضح وكيل وزارة المياه والكهرباء لشؤون الكهرباء الدكتور صالح بن حسين العواجي، أنّ المعرض والملتقى السعودي الدولي الرابع للمياه والكهرباء وتوليد الطاقة، سيشهد مشاركات من شخصيات علمية وأكاديمية وعدد من مراكز الأبحاث الدولية وشركات إنتاج وتوزيع ونقل الكهرباء والمياه، واعتبر المعرض فرصة استثمارية كبيرة وضخمة لدفع عجلة النمو والتقدم.

أكد معالي رئيس الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس وأمين عام جائزة الملك عبد العزيز للجودة الشاملة نبيل بن أمين ملا، أنّ توقيع اتفاقيات الشراكة يأتي ضمن سعي الأمانة للجودة لتحقيق رسالتها وبلوغ غاياتها التي أنشئت من أجلها، وسوف توقع الأمانة اليوم الاثنين اتفاقيتي شراكة الأولى مع منظمة الجودة في الشرق الأوسط والثانية مع المركز الأوروبي للجودة (E F O M ).

طالب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الحمراني رجل الأعمال الأستاذ محمد علي الحمراني، بضرورة الاستثمار في مجال دعم نشاطات البيئة لتصبح صالحة دائماً لحياة الإنسان وباقي المخلوقات التي أراد الله أن تبقى وتعيش على ظهر هذه الأرض، وأوضح الحمراني أنّ رعاية ولي العهد لفعاليات أول منتدى بيئي ما هو إلا دليل واضح على هذا الاهتمام، حيث يحضره نخبة من الشخصيات المعروفة على المستوى العالمي والمتخصصين في مجال البيئة والذين سوف يشاركون بما لديهم من خبرات وتجارب وعلوم، تضع الخطط وتحل المشاكل والمعوقات التي تواجه البيئة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد