Al Jazirah NewsPaper Monday  07/04/2008 G Issue 12975
الأثنين 01 ربيع الثاني 1429   العدد  12975
خلال الربع الأول من 2008م
أكثر من 7 آلاف فرصة عمل توفرها برامج جميل لخدمة المجتمع

الجزيرة - جدة

تمكنت برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع من تحقيق أكثر من 7000 فرصة عمل خلال الربع الأول من عام 2008م. وقد تم تحقيق رقم قياسي مميز خلال شهر مارس إذ بلغ عدد فرص العمل 3100 فرصة عمل وذلك لزيادة أعداد التوظيف المباشر لدى الشركات التي عملت على تحقيقها البرامج حول المملكة.

وقد بلغ عدد الشباب الذين قامت البرامج بتوظيفهم في الشركات خلال الربع الأول 1456 شاباً كما بلغ عدد الشابات اللاتي تم توظيفهن 440 شابة، وقد تنوعت مجالات التوظيف في عدة مهن للشباب منها: وظيفة بائع، سكرتارية، فني، محضر قطع غيار، كاشير، مصفف رفوف وغيرها...

وبالنسبة للفتيات منها: مجال السكرتارية، الخياطة، مندوبة تسويق، ضيافة، كوافير، معلمات، خطوط إنتاج.

كما بلغ عدد المشتركين في برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف 573 من الشباب وعدد 82 من الشابات.

وفي مجال دعم المشروعات الصغيرة بلغ عدد الذين تم منحهم سيارات أجرة عامة للعمل عليها خلال الربع الأول من العام عدد 89 سيارة أجرة في حين بلغ عدد الذين تم منحهم سيارات نقل للعمل عليها في نقل البضائع والمواد الغذائية وغيرها 60 سيارة نقل، كما بلغ عدد المشروعات الصغيرة التي تم دعمها للشباب والشابات عدد 317 مساهمة في خلق 388 فرصة عمل وقد تنوعت في شتى المجالات التجارية والصناعية والخدمية في حين بلغ عدد المستفيدات من برنامج الأسر المنتجة عدد 3709 سيدة.

من جانب آخر فقد تمكن أول فروع باب رزق جميل من تحقيق عدد 604 فرصة عمل خلال الثلاثة الأشهر الأولى من هذا العام محققاً متوسط 200 في كل شهر، وسيتم خلال هذا الشهر العمل على بداية تشغيل فرعي كل من الرياض والدمام وذلك ضمن خطة طموحة تهدف إلى فتح 20 فرعاً بنهاية عام 2010 ستساهم في خلق أكثر من 50 ألف فرصة عمل سنوياً.

وأوضح الدكتور سعد عطية الغامدي نائب رئيس برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع أن البرامج تواجه تحدياً خاصاً خلال هذا العام حيث إن الوسام الذي منح لرئيس البرامج المهندس محمد عبداللطيف جميل قد ضاعف من مسؤوليتها، الأمر الذي يتطب مضاعفة جهودها لتحقيق فرص عمل أكبر وذلك بنوعية مميزة وأداء متفوق، مشيراً إلى أن المستهدف خلال هذا العام هو تحقيق 25 ألف فرصة عمل في كافة أنحاء المملكة.

يذكر أن إجمالي عدد فرص العمل الذي تم تحقيقه حتى الآن منذ بداية إنطلاق البرامج في عام 2003م يصل إلى 50 ألف فرصة عمل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد