Al Jazirah NewsPaper Monday  07/04/2008 G Issue 12975
الأثنين 01 ربيع الثاني 1429   العدد  12975
تكريم البنك الأهلي لرعايته المؤتمر العالمي للاقتصاد الإسلامي

الجزيرة - جدة

أكد أيمن الطيار مدير شبكة الفروع بالبنك الأهلي، أن رعاية البنك للأحداث والمناسبات المالية والاقتصادية الرئيسية في المملكة ،لا سيما ما يختص منها بالاقتصاد الإسلامي، إنما تنطلق من ريادته للمصرفية الإسلامية وتميُّزه في ابتكار منتجات بنكية عديدة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية .. جاء ذلك خلال مراسم تكريم المؤتمر العالمي للاقتصاد الإسلامي للبنك الأهلي، لمشاركته في الرعاية الماسية للمؤتمر في دورته السابعة التي عُقدت مؤخراً بجامعة الملك عبد العزيز بجدة.

وقال الطيار (إن رعايتنا للمؤتمر تعكس في حقيقة الأمر رؤية البنك الأهلي في دعم الاقتصاد الوطني من خلال الرعاية والمشاركة في الأحداث الرئيسية ذات الطابع الاقتصادي، وحرصه على نشر الوعي بالقضايا الاقتصادية).

وكان الدكتور مطلب النفيسة وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء قام بتسليم درع التكريم نيابة عن راعي المؤتمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى أيمن الطيار خلال حفل افتتاح المؤتمر. من جانب آخر قام مدير جامعة الملك عبد العزيز الدكتور أسامة الطيب بزيارة جناح البنك في المعرض، وكان الطيار في استقباله مع مجموعة من مسؤولي البنك، وقدّم له نسخة من التقرير السنوي الأول لوحدة خدمة المجتمع، وهو أول تقرير سنوي غير مالي يُصدره البنك ويتضمّن سياساته في مجال المسؤولية الاجتماعية والبرامج التي يقدمها البنك في هذا الصدد.

من جهته، توقّع مدير مجموعة تطوير العمل المصرفي الإسلامي في البنك الأهلي عبد الرزاق الخريجي، أن تعمل المصارف السعودية على التحول التدريجي إلى نظام المصرفية الإسلامية خلال السنوات القليلة المقبلة، مؤكداً أن الطلب المتزايد والنمو الكبير في الخدمات المتوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية، يعطي مؤشراً لهذا التحول الذي تشهده المصارف اليوم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد