Al Jazirah NewsPaper Sunday  30/03/2008 G Issue 12967
الأحد 22 ربيع الأول 1429   العدد  12967
بعد أن أكملت اللجنة المنظمة استعداداتها.. عبدالحكيم بن مساعد:
172 ألف دولار جوائز البطولة الدولية للبولينج.. ومشاركة 200 لاعب عالمي

كتب - سلطان الجلمود

كشف الأمير عبدالحكيم بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس اللجنة المنظمة للبطولة المشرف العام على المركز العالمي للبولينج أن اللجنة المنظمة أكملت استعداداتها لانطلاق منافسات بطولة المملكة الدولية الثانية المفتوحة للبولينج في 5 إبريل المقبل حتى 21 منه. جاء ذلك في تصريح صحفي في ختام اجتماعات اللجنة المنظمة أمس، حيث تمت مناقشة كل الاستعدادات التي اتخذت من كل اللجان العاملة من أجل تنظيم هذه البطولة وتحقيق النجاح لها - بإذن الله تعالى -، والتي وجدت كل الدعم والاهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين، للقطاعين الشبابي والرياضي في السعودية؛ حتى تحققت له - ولله الحمد - جملة من الإنجازات المحلية والخارجية.

ونوه سموه بالرعاية الكريمة والدعم والاهتمام الدائم الذي حظيت به هذه البطولة العالمية منذ الإعلان عن تنظيمها من الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه الأمير نواف بن فيصل.

وأبان سموه أن تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي المهم يأتي للمرة الثانية في المملكة وفي هذه المنشأة الحديثة حيث ستشهد مشاركة أكثر من 200 لاعب عالمي من نجوم اللعبة من أبطال المملكة والخليج والدول العربية وآسيا وأمريكا وأوروبا وأستراليا. وأشار سموه إلى أن هذه البطولة تكتسب أهمية على المستويين القاري والدولي، وتأتي تتويجاً لجهود المركز العالمي للبولينج الرامية إلى توفير مناخ رياضي عالمي بناء للاعبي البولينج في المملكة من خلال المشاركة في بطولة عالمية والاحتكاك مع نجوم اللعبة والاستفادة من الخبرات الدولية؛ الأمر الذي يسهم في تطور اللعبة والنهوض بها محلياً، والأمل أن تكون هذه البطولة الثانية بمنزلة نقطة الانطلاق نحو تحقيق انتصارات ملموسة لرياضة البولينج في المملكة.

وقال سموه: إن الإدارة المشرفة على المركز العالمي للبولينج قد أنهت كل استعداداتها التقنية والفنية لانطلاقة فعاليات هذه البطولة على صالات المركز العالمي للبولينج، حيث تم عمل بروفة تجريبية للصالة اليوميين الماضيين للوقوف على جاهزيتها لهذا الحدث العالمي الكبير.

وأكد أن هذه البطولة تكتسب أهمية أخرى على المستويين القاري والدولي؛ كونها ستشهد على هامشها تنظيم جولة التصنيف الآسيوي التي تقام للمرة الثانية في المملكة، وهي بطولة مصغرة تضم أبرز لاعبي البولينج المحترفين إلى جانب أن هذه البطولة تحظى باهتمام إعلامي على المستويين المحلي والدولي. وخصصت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز مالية كبيرة للمشاركين في منافساتها تبلغ 172 ألف دولار، وستقام منافسات البطولة اعتباراً من التاسعة صباحاً حتى الحادي عشر مساء طيلة أيام البطولة، وسيتم تطبيق نظام الاتحاد الدولي للقوارير العشر على جميع مراحل البطولة. ووجهت اللجنة المنظمة للبطولة الدعوة إلى كل الرياضيين والمتابعين لهذه اللعبة ومنافساتها والتي ستقام على صالة المركز العالمي للبولينج بمدينة الرياض بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي الذي يعتبر من أحدث المراكز العالمية من حيث التقنية والتشغيل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد