Al Jazirah NewsPaper Friday  28/03/2008 G Issue 12965
الجمعة 20 ربيع الأول 1429   العدد  12965
تهدف لتوفير بيئة استثمارية آمنة ومشجعة للقطاع الخاص
هيئة السياحة ومجلس الغرف يوقعان مذكرة تعاون لدعم المستثمرين في المنشآت السياحية الصغيرة و المتوسطة

الجزيرة - بندر الأيداء

وقعت الهيئة العليا للسياحة ومجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية أمس مذكرة تعاون لدعم المستثمرين في المنشآت السياحية الصغيرة والمتوسطة، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام للهيئة العليا للسياحة ورئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية عبدالرحمن بن راشد الراشد.

وقد تم توقيع الاتفاقية بفندق الفيصلية حيث اختتم أمس المعرض المصاحب لملتقى السفر والاستثمار السياحي، وترمي المذكرة إلى دعم المنشآت السياحية الصغيرة والمتوسطة، وتوفير بيئة استثمارية آمنة ومشجعة للقطاع الخاص، وبموجب المذكرة ستتم الاستفادة من الخدمات المقدمة من الغرف التجارية، لدعم المشروعات السياحية كمراكز الوحدات الاستشارية في الغرف التجارية وغيرها من الخدمات.

وحث مجلس الغرف على تبني حاضنات لتشجيع الاستثمار في المجال السياحي، وتطوير معايير تصنيف المنشآت السياحية الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى تنسيق الجهود مع الجهات الحكومية والخاصة المعنية بخدمة قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وستعمل الهيئة ومجلس الغرف عبر المذكرة على التنسيق مع الجهات المختصة لتسهيل التمويل بما يعزز القدرة التنافسية للمنشآت السياحية الصغيرة والمتوسطة، وتطوير دليل وآلية لتسهيل التوظيف في هذه المنشآت، وكذلك العمل على تنفيذ خطط التوطين المعدة من قبل الهيئة العليا للسياحة، علاوة على الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في مجال تنمية وتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ودعم القضايا المتعلقة بتحسين بيئة العمل في المنشآت الصغيرة والمتوسطة مع الجهات المختصة، والسعي لتطوير الآليات والبرامج لمؤسسات القطاع الخاص السياحي للمساهمة في تنمية برامج ومنتجات وخدمات سياحية قيمة ومستديمة.

من جهة أخرى دشن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام للهيئة العليا للسياحة على هامش ملتقى السفر والاستثمار السياحي موقع المرشد السياحي السعودي على شبكة الإنترنت. وأعرب نائب رئيس اللجنة الاستشارية للمرشدين السياحيين المهندس طارق بن سليمان خليفة عن تقديره للدعم الذي تلقاه اللجنة من سمو الأمين العام للهيئة العليا للسياحة.وأعلن في ختام ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي الأول عن تحديد ربيع الأول من العام الهجري المقبل 1430هـ الموافق مارس 2009م موعدا لانعقاد الدورة الثانية من الملتقى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد