Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/03/2008 G Issue 12949
الاربعاء 04 ربيع الأول 1429   العدد  12949
بمكتب سموه بالإمارة أمس
الأمير سلمان يدشن موقع أسعار المواد الغذائية والتموينية لمدينة الرياض

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح - بندر الايداء :

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أمس موقع مؤشر أسعار المواد الغذائية والتموينية لمدينة الرياض على موقع الأمانة على الإنترنت (.(www.alriyadh.gov.sa.

وذلك بمكتب سموه بالإمارة بحضور سمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن ووزير التجارة الأستاذ عبدالله أحمد زينل وعدد من المسؤولين في القطاعات الحكومية ورجال الأعمال. كما شاهد سمو الأمير سلمان فيلماً وثائقياً عن منجزات المؤشر تخلل ذلك مداخلات ومناقشات على ما احتواه الفيلم، بعد ذلك تم تكريم المشاركين في المؤشر الذين لهم جهود كبيرة وموفقة لهذا المؤشر.

المكرمون

وكيل أمانة منطقة الرياض المساعد للخدمات - المهندس عبدالرحمن بن سليمان الزنيدي، مدير عام مكتب وكيل أمانة منطقة الرياض المساعد للخدمات - الدكتور محمد بن أحمد حسين، مدير وحدة الإنترنت والخدمات الإلكترونية - المهندس عبدالرحمن بن عبدالعزيز الحميدي، مستشار الأمانة لتقنية المعلومات - الدكتور عبدالله بن سعد المديميغ، مدير التموين بوزارة التجارة - الأستاذ صالح بن موسى الخليل، مدير عام البحوث والمعلومات بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض - الدكتور سعد حمود السهلي، عضو إمارة منطقة الرياض بلجنة مؤشر السلع - الأستاذ عبدالله بن مترك العجالين، رئيس مجلس إدارة شركة أسواق العثيم - الأستاذ عبدالله بن صالح العثيم، نائب رئيس مجلس إدارة أسواق مساعد الحربي المركزية - الأستاذ عبدالرحمن بن إبراهيم الشويمان، مدير عام أسواق حلواني - الأستاذ فيصل حمد الحربي، رئيس شركة عمر علي بلشرف التجارية - الأستاذ عمر علي بلشرف، المدير الإقليمي لمجموعة شركات التميمي بالمنطقة الوسطى - الأستاذ محمد التميمي، العضو المنتدب لشركة السدحان - الأستاذ خالد بن عبدالعزيز السدحان، المدير العام لأسواق السنبلة - الأستاذ عبدالرحمن المشيقح، نائب المدير العام لأسواق الجزيرة - الأستاذ خالد بن إبراهيم المشرف، الرئيس التنفيذي لشركة المخازن الكبرى - عصام ماجد المهيدب.

وعقب نهاية حفل تدشين موقع المؤشر تحدث ل(الجزيرة) سمو أمين منطقة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن الذي عبر عن سعادته وامتنانه لتفضل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وتدشينه لموقع المؤشر كما سعد بلقائه بهذه الكوكبة من المسؤولين ورجال المال والأعمال وكذلك تعرف سموه على ما حققه المؤشر من إنجازات.

وأكد سموه على مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية والغذائية ومساهمته في التيسير على المستهلك بشكل عام وذوي الدخل المحدود بشكل خاص وأهمية تعاون المؤسسات مع الأمانة لإنجاح المؤشر، وقدم سموه شكره وامتنانه لأصحاب المراكز التجارية على تعاونهم وتجاوبهم وتمنى للجميع التوفيق. من جانبه قال عبدالرحمن الجريسي رئيس غرفة الرياض: إن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز تبرز اهتمام سموه - حفظه الله - بكافة الأنشطة التي تصب في صالح الوطن والمواطنين.

مبيناً بأن هذا اللقاء يعتبر من أهم الفعاليات التي نحضرها لأن هذا الموضوع يتعلق بأمر يشغل بال الجميع على مستوى الوطن بدءاً من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لأن هذا الموضوع يتعلق بأمر الجميع يتحدث عنه وهو غلاء الأسعار وهو مشكلة لا يعرف أحد أين تكمن أسبابها؟ وفي مثل هذه الحالة سيصل هذا المؤشر أو القائمين على هذا المؤشر إلى ما أسبابها حتى لا نلوم أنفسنا، بينما يكون اللوم أحياناً على مصادر أخرى أو عوامل أخرى. وحتى أيضاً لا يستمر هذا الأمر بدون أن يسلط عليه الضوء.

ومن خلال هذا البرنامج الذي أعدته الأمانة سوف يقوم بالأشياء المحددة والمقررة لذلك من خلال التقارير اليومية.

وأثنى الجريسي في ختام تصريحه على تجاوب رجال المال والأعمال مع كافة الدعوات التي وجهها الأمير سلمان لأنهم يعلمون أن أي مشروع يدعو له الأمير سلمان يكون مصيره النجاح والحمد لله.

كما التقت (الجزيرة) عبدالله العثيم رجل الأعمال المعروف الذي قال: لا شك أن لقاءنا اليوم بسمو الأمير سلمان وحضورنا هذا اللقاء برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز هو تشريف لنا فهو راع ومبادر لهذا المؤشر وكذلك بحضور سمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن حيث يتابع ويشرف بنفسه على نجاح هذا المؤشر ورجال المال والأعمال يكنون كل احترام وتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان لهذه الفكرة المبدعة التي بالدرجة الأولى تضع الشفافية لرجال الأعمال وترفع عنهم الحرج والتهم والاستغلال الذي تناقلته الصحف عن جشع رجال الأعمال وهم - ولله الحمد - بريئون من ذلك، ورجال الأعمال بالنهاية هم مواطنون ويقدمون خدماتهم للوطن.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد