Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/02/2008 G Issue 12932
الأحد 17 صفر 1429   العدد  12932
البحرين تنسحب بعد مشاجرة في سكن الوفود
القبضة السعودية في مواجهة التحدي الكويتي

الموفد الإعلامي- عبدالله أمين - أصفهان الإيرانية

يخوض المنتخب السعودي اليوم الأحد لقاءات دور الأربعة من منافسات البطولة الآسيوية الثالثة عشر لكرة اليد والمؤهلة إلى كأس العالم القادمة، وذلك عقب ختام المرحلة التمهيدية قبل يومين والتي تحددت على إثرها المنتخبات التي ستخوض لقاءاتها من أجل الترتيب النهائي في هذه البطولة.

مهمة نحو العالمية أمام الكويت

يخوض منتخبنا اليوم الأحد في الساعة الرابعة عصرا بتوقيت المملكة أهم لقاءاته في البطولة أمام المنتخب الكويتي، حيث إن منتخبنا هو ثاني المجموعة الثانية بينما الكويت هي أول المجموعة الأولى بفارق الأهداف.

ويسعى الأخضر خلال لقاء اليوم للفوز وإعلان نفسه كأول المتأهلين إلى كأس العالم بين المنتخبات المشاركة بغض النظر عن بقية النتائج في المرحلة القادمة بالإضافة إلى أنه سيصل إلى نهائي البطولة مع الفائز من لقاء كوريا وإيران، وسيدخل مدرب منتخبنا علي العليوات بنفس العناصر التي شاركت في اللقاءات السابقة بوجود الحارس العملاق مناف آل سعيد وأمامه لاعبو الخبرة بندر الحربي وحسين إخوان وياسر الشاخور وفتحي الخضيمي ونبيل العبيدي بجانب جاهزية قصي وعلي السيهاتي ومصطفى الحبيب.

أما المنتخب الكويتي فيلعب له الحارس الفضلي بجانب فهد ربيع وفيصل صيوان وهيثم الرشيدي وصلاح أنس وعبدالله الذياب وحسن الشطي.

ويتوقع أن يكون اللقاء قويا بين المنتخبين في ظل التنافس القديم الجديد بين اليد السعودية والكويتية في كافة المحافل الخارجية.

وإذا ما أراد منتخبنا تجاوز عقبة الكويت فإنه يتطلب منه التركيز في النواحي الدفاعية أولاً ومن ثم عدم الاستعجال في بناء الهجمات وتسجيل الأهداف عن طريق الجناح المميز حسين إخوان وتصويبات بندر وأحمد بالإضافة إلى صانع الألعاب فتحي الخضيمي ومساعدة لاعبي الدائرة على التهديف.

كوريا الجنوبية أمام جماهير إيران

في اللقاء الثاني من دور الأربعة سيواجه المنتخب الكوري الجنوبي (أول المجموعة الثانية) مستضيف البطولة المنتخب الإيراني (ثاني المجموعة الاولى) في لقاء يتوقع له حضور جماهيري كبيرا كما اعتادت عليه لقاءات إيران.

وبنظرة فنية نجد أن المنتخب الكوري قادر على تجاوز الإيرانيين ولكن قوة إيران تكمن في جماهيرهم الغفيرة التي تساند منتخبها وتسعى إلى الوصول إلى كأس العالم كبقية المنتخبات الأخرى.

ويملك المنتخبان العديد من اللاعبين (المحترفين) والذين سيعطون لمنتخبيهم دافعا قويا من أجل الفوز والتأهل.

التاسع والعاشر سيسبق

لقاءات دور الأربعة

لقاء تحديد المركزين التاسع والعاشر والذي سيجمع خامس كل مجموعة وهما المنتخبين الإماراتي واللبناني.

مشاجرة ومغادرة بطائرة خاصة

عقب نهاية لقاء الكويت وإيران والذي انتهى إيرانيا بفارق هدف وهو الأمر الذي أبعد البحرين من التأهل إلى دور الأربعة بفارق الأهداف عاد لاعبو البحرين إلى الفندق (الكوثر) وهم غاضبون من نتيجة اللقاء ومتهمين الكويتيين بالتلاعب من أجل إخراجهم من البطولة وهو ما تطور معه الأمر في مطعم الفندق عندما حصلت مشاجرة بين اللاعبين وإداريي المنتخب البحريني وصلت إلى حد التماسك بالأيادي والتراشق بالكاسات واستخدام بعض أدوات الطعام مما أصاب البعض بجروح والذي استدعى أيضا استدعاء رجال الأمن من الخارج لفك الشجار ومنع أي لاعب أو إداري من المنتخبات الأخرى من التواجد في المطعم خلال هذه الليلة.

وكان عاهل البحرين قد أمر بطائرة خاصة لإعادة المنتخب من أصفهان على وجه السرعة حفاظاً على معنويات اللاعبين بعد الخروج من المنافسة على اللقب والتأهل إلى كأس العالم.

كما أن الاتحاد البحريني لكرة اليد سيقاطع البطولات الآسيوية في ظل وجود الإدارة الحالية للاتحاد.

نجم: البطولة مفبركة

رئيس بعثة المنتخب البحريني خالد نجم أوضح أن هناك عدة نقاط أدت إلى إبعاد منتخب بلاده عن التأهل وذكر خالد أن التصفيات من أولها إلى آخرها مفبركة والدلائل كثيرة ومنها أن حكم مباراة البحرين والكويت إيراني والمنتخب الإيراني من ضمن المجموعة فسرها يا اتحاد ويا مراقبون.

كما أن هزيمة المنتخب الكويتي بهدف واحد وهو ما يساعد في تأهل المنتخب الإيراني بعد أن كانت الكويت متقدمة قبل 5 دقائق ب 6 أهداف.

بالإضافة إلى أن حارس مرمى المنتخب الكويتي لا يحاول صد كرات المنتخب الإيراني ويرمي الكرة قبل 9 ثواني في الهواء بدلا من محاولة التسجيل.

والكثير الكثير ولا عزاء للبحرينيين سوا أنهم أثبتوا أنهم رجال وأن الاتحاد الآسيوي لعبة في يد رئيسهم ولكن تذكر يا من كنت رئيساً لو دامت لغيرك ما وصلت إليك.

هاني هلال: الكويت ليس صعبا

إداري المنتخب السعودي هاني هلال قال إن المنتخب الكويتي ليس من الصعب هزيمته وأن لاعبي المنتخب السعودي لديهم الإمكانيات والعزيمة القوية من أجل الفوز والتأهل.

وأضاف هلال أن الجميع في راحة تامة ومهيؤون نفسيا وبدنيا للقاء.

كما أن جميع اللاعبين بصحة جيدة ولا توجد إصابات تعيقهم عن المشاركة وهو الأمر الذي سيساعد على الفوز.

اتصالات مستمرة بالبعثة

شهدت جوالات بعثة المنتخب السعودي اتصالات لم تتوقف يوم أمس من جميع المسؤولين ومحبي اللعبة بالمملكة وكذلك من الإعلاميين واللاعبين والذين عبروا عن وقفتهم الصادقة للاعبي المنتخب مطالبين بالفوز وتقديم مستوى يليق بسمعة الرياضة السعودية بشكل عام وكرة اليد بشكل خاص.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد