Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/02/2008 G Issue 12914
الاربعاء 29 محرم 1429   العدد  12914
فاز بذهبيتين في أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة وأبكى الصينيين في شنغهاي
سلطان بن سلمان يستقبل بطل العالم في السباحة 2007

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام للهيئة العليا للسياحة رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين عبدالرحمن حسن الحمدان بطل العالم في السباحة لعام 2007 ووالده.

وأعرب سموه عن غبطته واعتزازه بتحقيق الحمدان لهذا الإنجاز الرياضي الكبير، وقال بأن كافة أبناء الوطن يقفون تقديراً للمستوى الرفيع الذي ظهر به عبدالرحمن في البطولة.

كما تمنى سموه للحمدان التوفيق في حصد المزيد من الألقاب في البطولات القادمة.

وسجل السباح عبدالرحمن حسن الحمدان (10 سنوات) إنجازين كبيرين في بطولة الأولمبياد الدولي السابع لذوي الاحتياجات الخاصة بمقاطعة شنغهاي الصينية 2007م؛ وذلك عندما حقق ذهبيتي سباق 25م صدر بزمن (01.12.69) وسباق 50م حرة بزمن (02.47.76) محطماً رقمه في التصنيف.

وقال حسن الحمدان والد عبدالرحمن بأن اللجنة المنظمة للبطولة اختارت عبدالرحمن والذي يعاني من الشلل النصفي في ساقيه، ضمن أفضل عشرة رياضيين من سبعة آلاف لاعب شاركوا في منافسات الأولمبياد وذلك بعد استفتاء شارك فيه 64 مندوباً دولياً، ووقفت الجماهير التي شهدت تتويج عبدالرحمن في شنغهاي ما بين مصفقة وباكية، تأثراً من الفرحة العارمة التي اجتاحته. كما عرضت قناتا التلفزيون الصيني سي سي تي في الرسميتين الرابعة والسادسة تقريراً حول إنجاز عبدالرحمن.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد