Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/02/2008 G Issue 12914
الاربعاء 29 محرم 1429   العدد  12914
انسحاب اتحادي عن السالم واتجاه لبشير
إدارة القادسية تصدر بياناً تؤكد مخالفة الشباب لتوجيهات الرئيس العام

الدمام - سامي اليوسف

أصدرت إدارة نادي القادسية بياناً صحافياً - حصلت الجزيرة على نسخة منه - بخصوص قضية مفاوضات نادي الشباب مع مهاجم فريقها الأول لكرة القدم اللاعب الدولي يوسف السالم تؤكد فيه تفاوض الشبابيون معه أثناء تواجده بمهمة وطنية مع المنتخب الأولمبي لكرة القدم في مخالفة واضحة وصريحة لتوجيهات صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب التي تمنع أي نادي يرغب في انتقال أي لاعب محترف أثناء مشاركته في مهمة تمثيل المنتخبات الوطنية سواء في المعسكرات أو المشاركات الرسمية لعدم التأثير على تركيزه الفكري والنفسي وبالتالي عدم تأثر أدائه وعطائه مع المنتخب.

وقد صدر البيان القدساوي تحت عنوان (الظواهر والمؤشرات تؤكد تفاوض نادي الشباب مع السالم أثناء تواجده بمهمة بالمنتخبات الوطنية) مدعم ببيان آخر لمشاركات اللاعب يوسف منصور آل سالم ضمن معسكرات ولقاءات المنتخب السعودي لكرة القدم.

وفيما يلي نص البيان القدساوي:

رغم أن توجيهات صاحب السمو الملكي الرئيس العام تمنع أي نادٍ يرغب في انتقال أي لاعب محترف أثناء مشاركاته في مهمة تمثيل المنتخبات الوطنية سواء في المعسكرات أو المشاركات الرسمية لعدم التأثير على تركيز اللاعب الفكري والنفسي والذي يؤثر على أدائه في المهمات الوطنية.

فلقد أكدت الظواهر والملابسات أن نادي الشباب قد أتم التفاوض مع اللاعب يوسف منصور عيسى السالم أثناء تواجده بمهمة رياضية مع المنتخب الأولمبي الوطني قبل الحصول على الموافقة الكتابية لنادي القادسية على بدء التفاوض مخالفاً بذلك قرار الرئيس العام لرعاية الشباب السابق صدوره في هذا الخصوص.

ومما هو جدير بالذكر أن اللاعب قضى (168) يوماً في خدمة المنتخبات الوطنية خلال الفترة من شهر ربيع الثاني 1428هـ حتى شهر محرم 1429هـ، والسؤال المطروح متى فاوض نادي الشباب اللاعب ومتى قام بتوقيع العقد معه رغم أن موافقة نادي القادسية على بدء التفاوض أخطر بها نادي الشباب رسميا مساء يوم الخميس 22-1-1429هـ بخطابه رقم 65 - ب - 8، وأعلن بالصحف بأن اللاعب قام بتوقيع عقده النهائي مع نادي الشباب صباح اليوم التالي وبكل المقاييس تعتبر هذه الفترة قصيرة جداً وغير معقولة لإمكانية إنهاء هذه المفاوضات.

ولقد كان تأثير ذلك واضحاً على اللاعب من الناحية النفسية وعدم تركيزه في التدريبات ومشاركات الفريق في الفترة السابقة نتيجة الاتصالات واللقاءات المستمرة به من المسؤولين بنادي الشباب من أجل هذه المفاوضات ومن أجل الحصول على موافقته على الانتقال دون علم نادي القادسية بذلك.

وثقتنا كبيرة في عدالة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل وأعضاء الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، ونترك الأمر للجنة الاحتراف برئاسة الدكتور صالح بن ناصر التي لا تقبل أن يقع نادي القادسية في ظلم وأن تضيع حقوقه، ونرفض الاجتهادات في تفسير اللوائح، وإننا نتمسك بهذه العدالة لينال كل ذي حق حقه.

ياقوت: اللاعب لم يخاطبنا

من جهته أكد جاسم ياقوت رئيس نادي القادسية أن إدارته تستند على لائحة الاحتراف ونصوصها التي تشير إلى ضرورة أن يخاطب اللاعب إدارة ناديه في حال رغبته عدم تجديد عقده الاحترافي مع نادي القادسية وهذا ما لم يفعله يوسف السالم.

وتشير الدلائل إلى انسحاب نادي الاتحاد من صفقة اللاعب يوسف السالم ما لم يوضع اللاعب على لائحة الانتقال رسمياً، وفي توجه اتحادي قوي نحو إتمام التفاوض مع مهاجم الاتفاق صالح بشير.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد