Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/02/2008 G Issue 12914
الاربعاء 29 محرم 1429   العدد  12914
اجتمع برئاسة وزير العدل
مجلس إدارة (الدعوة) يدرس خيارات التوسع الإعلامي المستقبلي

الرياض - الجزيرة

عقد مجلس إدارة مؤسسة الدعوة الصحفية الإسلامية اجتماعاً مهماً برئاسة معالي وزير العدل رئيس مجلس إدارة مؤسسة الدعوة الصحفية الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ وحضور معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ومساعد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الدعوة الصحفية الشيخ عبدالملك بن إبراهيم بن محمد آل الشيخ وبمشاركة أصحاب الفضيلة والسعادة أعضاء مجلس إدارة المؤسسة.

وفي بداية الجلسة عبَّر رئيس المجلس معالي الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ عن شكره لأعضاء المجلس على حضورهم الاجتماع، ومؤكداً على أهمية النهوض بالمؤسسة ووضعها في المكان اللائق بها. كما أبدى تقديره للأعضاء المشاركين في أعمال اللجان المتخصصة، مبدياً معاليه رضاه التام على جهود إدارة المؤسسة ومنسوبيها خلال العام الماضي.

ثم تحدث معالي رئيس المجلس في بداية الجلسة عن أهمية تفعيل وتنويع أشكال الحضور الإعلامي للمؤسسة في المجتمع من خلال تبني العديد من المشروعات الإعلامية الجديدة التي تتواءم مع تاريخ المؤسسة وهويتها الإسلامية، ووجه معاليه بتشكيل لجنة استشارية تكون مهمتها الأساسية وضع الأطر العامة للتوسع الإعلامي المرتقب لمؤسسة الدعوة، ودراسة الخيارات المطروحة أمامها وصولاً لتحديد المناسب منها لرسالة المؤسسة وإمكاناتها. ثم ناقش المجلس موضوع تشييد المبنى الجديد للمؤسسة مستعرضاً التصاميم والتقارير المقدمة من المكاتب الاستشارية، وأوصى المجلس بأهمية إيفاء المبنى الجديد للاحتياجات الراهنة والمستقبلية للمؤسسة، داعياً إلى أهمية الإسراع في خطوات توفير المبنى المتكامل وتجهيزه بأحدث تقنيات العمل الصحفي.

وفي إطار سعي المؤسسة لرفع كفاءة العاملين فيها في الأقسام الفنية والتحريرية أقر المجلس تأسيس لجنة في المؤسسة تتولى وضع الخطوات والبرامج التدريبية اللازمة لصقل مواهب وقدرات الطاقم البشري وتطوير مهاراتهم في المجالات المهنية المختلفة، بما يؤهلهم لمواكبة المستجدات الحديثة في عالم الطباعة والنشر الصحفي.

وشدد المجلس في نهاية الاجتماع على أهمية تمسك واستمرار مطبوعات المؤسسة المختلفة بالمنهج المعتدل الرصين في الطرح والمعالجة للقضايا الداخلية والخارجية واستكمال الاشتراطات المهنية والأخلاقية للنشر، والبعد عن الإثارة الصحفية غير المحمودة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد