Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/02/2008 G Issue 12914
الاربعاء 29 محرم 1429   العدد  12914
جامعة الملك سعود تنشئ كرسياً لتطبيقات وأبحاث الصحة النفسية

الرياض - شيخة القحيز

وجه معالي مدير جامعة الملك سعود أ.د. عبد الله العثمان بإنشاء كرسي جديد يهتم بالدراسات النفسية المتعلقة بالاضطرابات المعوقة للنمو، والتطبيقات النفسية الإيجابية التي تخدم الإنسان في شخصه أو أسرته أو بيئة عمله.

وقد عين أ.د.عبد الله بن سلطان السبيعي استشاري وأستاذ الطب النفسي بكلية الطب وزميل الكلية الملكية للأطباء النفسيين بكندا مشرفاً على أعمال الكرسي الذي أطلق عليه (كرسي تطبيقات وأبحاث الصحة النفسية).

ويأتي إنشاء هذا الكرسي وتعيين أ.د.عبد الله السبيعي مشرفاً عليه في إطار الأهداف الاستراتيجية للجامعة التي تسعى للوصول للعالمية من خلال إنشاء مراكز متميزة للبحث العلمي تحقيقاً لرؤية خادم الحرمين الشريفين وسمو عهده الأمين - حفظهما الله - نحو تطوير التعليم العالي، ولا سيما في مجال البحث العلمي وتعزيزاً لتوجهات الوطن نحو التحول لمجتمع المعرفة.

وقد أطلقت جامعة الملك سعود برنامج (كراسي البحث) الذي يهدف إلى تحقيق التميز في مجال البحث والتطوير واقتصاديات المعرفة بما يسهم في تبوء المملكة مكانة عالية متميزة في الابداع والابتكار.

تجدر الإشارة الى أن المقصود بكرسي البحث هو مرتبة علمية تسند لباحث متميز في مجال تخصصه على الصعيدين الوطني والدولي، يزخر رصيده البحثي بمساهمات نوعية وكمية عالية في مجال الاختصاص والاستفادة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين في تنفيذ دراسات تطبيقية تخدم متخذي القرار في رسم السياسات الصحية المستقبلية، المبنية على احصائيات دقيقة وتوصيات علمية مدروسة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد