Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/02/2008 G Issue 12914
الاربعاء 29 محرم 1429   العدد  12914
حرس الحدود يضبط 119 متسللاً إلى الأراضي السعودية من العراق

الجزيرة - سعود الشيباني

توضيحاً للجهد الأمني الذي نفذته المديرية العامة لحرس الحدود، فقد نشرت (الجزيرة) خبراً بعنوان (إحباط تسلل 120 شخصاً للعراق وضبط 138 كيلو حشيش وهيروين وكوكايين)، إلا أن التباساً وقع في ذهن القراء من أن التسلل قادم من السعودية إلى العراق، والصحيح هو أن التسلل كان من العراق إلى الأراضي السعودية، حيث دأب الكثيرون بمحاولة الدخول للبلاد بطرق غير مشروعة بحثاً عن العمل أو تهريباً لممنوعات، إذ إن قوانين المملكة تجرم أي دخول غير شرعي، فإن الجهود الأمنية التي نفذتها دوريات حرس الحدود بالمملكة قد ساهمت في إحباط العديد من القضايا.

كما أكد مدير إدارة الشؤون العامة بالمديرية العامة لحرس الحدود المقدم سالم بن صالح السلمي قائلاً إن الإحصائية التي نشرت مؤخراً فيما يخص جهود دوريات حرس الحدود مع دولة العراق الشقيقة خلال الفترة من 1-10-1428هـ إلى 30-12- 1428هـ تتضمن القبض على 119 متسللاً إلى الأراضي السعودية.

مؤكداً في سياق الإيضاح الذي بعثه ل(الجزيرة) المقدم السلمي أن الإحصائية المشار إليها لم تسجل -ولله الحمد- أي محاولة تسلل سعودي للأراضي العراقية.

الجدير بالذكر أن المديرية العامة لحرس الحدود تبذل جهوداً لحماية البلاد ومقدراتها حيث يسعىعدد من المتسللين لزعزعة الأمن إلا أن حرس الحدود يتكبدون الكثير من المشاق في سبيل خدمة الوطن ويضحون بكل غالٍ بهدف بسط الأمن الذي لا غنى عنه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد