Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/02/2008 G Issue 12914
الاربعاء 29 محرم 1429   العدد  12914
فيما بلغ عدد اجتماعاته 12 اجتماعاً وأصدر 40 قراراً
المجلس العلمي لجامعة طيبة يصدر تقريره

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

أصدرت أمانة المجلس العلمي التقرير السنوي للمجلس العلمي بجامعة طيبة عن العام الجامعي 1427-1428هـ، وجاء في توطئته أن المجلس العلمي في الجامعة يُعد أحد المجالس العلمية المهمة في الجامعة، وصمام أمان أكاديمي في المحافظة على المستوى العلمي في الجامعة في مجاله، وجهة عدلية في الجامعة يتساوى الجميع أمام لوائحه وقواعدها التنفيذية. وبلغ عدد اجتماعاته خلال العام المشار إليه (12) اجتماعاً وعدد القرارات التي صدرت عنه (40) قراراً تراوحت بين دراسة موضوعات الترقية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة بمختلف الدرجات وبلغت (21) قراراً.

وقرارات التعيين والانتقال إلى الجامعة تمهيداً لرفعها إلى مجلس الجامعة وبلغ عددها (35) طلباً، وكذلك دراسة طلبات التفرغ العلمي لبعض أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وبلغت (21) طلباً، فضلاً عن موضوعات أكاديمية أخرى متفرقة بلغت (18) موضوعاً تم دراستها. كما بلغ عدد لجانه ثلاثاً هي: لجنة الترقيات العلمية، ولجنة شؤون المجلس العلمي، ولجنة النشر العلمي بالجامعة.

كما أن عدداً من أعضائه ندبوا لحضور ندوة التحكيم العلمي التي عقدت بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض أخيراً.

كما ندب عدد من موظفي المجلس لزيارة المجالس العلمية في عدد من الجامعات السعودية في كل من مكة المكرمة وجدة، والرياض، للاستفادة من خبراتها الإدارية في هذا المجال.

كما عقدت أمانة المجلس عدداً من الندوات للتعريف بمتطلبات الترقية، والتفرغ العلمي بالجامعة وشروطها ومراحل إجراءاتها، حضرها عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ونقلت لعضوات هيئة التدريس عن طريق الدائرة التلفزيونية، صرح بذلك أمين المجلس العلمي بجامعة طيبة الأستاذ الدكتور سليمان الرحيلي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد