Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/02/2008 G Issue 12914
الاربعاء 29 محرم 1429   العدد  12914
محافظ رفحاء يفتتح مركز طب الأسنان التخصصي برفحاء

رفحاء - تغطية - حماد الرويان

افتتح محافظ رفحاء الأستاذ عبد العزيز بن فهد الزمام وبحضور مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية الدكتور فارس بن هداج الهادي مركز طب الأسنان التخصصي بمحافظة رفحاء، وذلك يوم الاثنين الماضي.

وقد أُقيم حفل خطابي بهذه المناسبة اشتمل على كلمة لمدير المركز الأستاذ عياد المعيلي شكر من خلالها مدير عام الشؤون الصحية على حضوره، وأوضح أن عدد العيادات في المركز بلغ الآن عشر عيادات بالإضافة للأقسام الأخرى كالصيدلية وصالات الانتظار للرجال والنساء ومعمل للتركيبات وغرفة للتعقيم وأخرى للتمريض وثالثة للمستودعات بالإضافة لغرف الشؤون الإدارية والموظفين، وأشار إلى أن عدد المراجعين في العام المنصرم بلغ (25.485) مراجعاً وتم تركيب (680) حالة تركيب متحركة وثابتة، وقال إنه سيبدأ بعد أسبوعين بحملة توعوية لطلاب المدارس حول مشاكل الفم والأسنان وكيفية العناية بهما.. ثم ألقى الدكتور فارس الهادي كلمة أوضح فيها أن زيارته أتت للوقوف على سير العمل.. وأشار إلى أن هناك العديد من المشاريع التي يجري العمل فيها.

مشيراً إلى تسليم مبنى مركز لطب الأسنان برفحاء وكذلك تسليم مشروع مستشفى للنساء والولادة.

وذكر الهادي عزم المديرية لتوسعة مستشفى رفحاء المركزي وبناء مبنى إداري ملحق بالمستشفى.. ثم بعد ذلك تجول الزمام والحاضرون في أقسام المبنى.

وقبيل مغادرة الدكتور الهادي لمقر المركز تجمع حوله عدد من المواطنين للمطالبة بما تعانيه مستشفيات المحافظة من نقص في الأدوية والمعدات الطبية.. ووجه الشيخ مقحم التمياط حديثه لمدير الشؤون الصحية أشار فيه إلى وجود نقص بالأدوية والمعدات الطبية في مستشفى رفحاء المركزي وكذلك ضرورة السرعة في دعم المستشفى بالكوادر الطبية وخصوصاص الاستشاريين الذين يفتقر المستشفى إليهم في كثير من التخصصات، ما جعل مراجعي المستشفى يعانون النقص في تقديم الخدمات الطبية إليهم لعدم توافرها، وطالب عدد من المواطنين بضرورة افتتاح مبنى مستقل للطوارئ نظراً لضيق الكبير في قسم الطوارئ الملحق بالمستشفى الذي لا يخدم محافظة كبيرة كرفحاء كبرى محافظات المنطقة ويمر بها طريق دولي تكثر فيه الحوادث طوال أيام السنة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد