Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/02/2008 G Issue 12914
الاربعاء 29 محرم 1429   العدد  12914
(العلوم والتقنية) تقيم معرضاً عالمياً للتعليم والتدريب

«الجزيرة»- الرياض

تنظم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع إيجاد العربية لإقامة المعارض يوم 23 ربيع الثاني القادم فعاليات المعرض السعودي العالمي للتعليم والتدريب وذلك على مدى أربعة أيام في مقرها بمدينة الرياض.

ويهدف المعرض إلى تعريف الطلاب والطالبات وأولياء الأمور بأفضل الخيارات المتاحة لاستكمال التعليم المتميز محلياً ودولياً، وما يتطلبه ذلك من وسائل وتقنيات تعليمية، الأمر الذي يسهم في الاختيار الصحيح للجامعة والتخصص وفق قدرات وإمكانات الطالب، ويحد من السلبيات والإشكالات الناجمة عن الاختيار غير الدقيق لمقر الدراسة والتخصص.

وتشارك في المعرض عدد من الجامعات العالمية في أمريكا وكندا وأوروبا واليابان وأستراليا فضلاً عن عدد من الجهات المعنية بتوفير فرص التعليم والتدريب في المملكة حيث تشارك العديد من الجامعات السعودية والكليات التقنية، والمجمعات التعليمية بالقطاع الخاص.

وتقدم الجامعات العالمية والسعودية والجهات المشاركة في المعرض عروضاً مختلفة ومحاضرات تعريفية وتثقيفية مختلفة للفرص التي تقدمها في مجال استكمال مراحل التعليم والتخصصات المميزة التي تقدمها، والشروط والمتطلبات التي ينبغي توفرها في المتقدمين، كما ستتاح الفرصة للزوار لطرح الأسئلة والاستفسارات وكل ما يتعلق بالابتعاث خارج المملكة ومواصلة الدراسة.

ويأتي تنظيم هذا المعرض في إطار اهتمام الدولة بتنمية القوى البشرية ودعم العملية التعليمية من خلال تخصيص أكثر من ربع الميزانية العامة للعام الماضي لقطاع التعليم، فضلاً عن مشاركة القطاع الخاص في توسيع قاعدة التعليم من خلال افتتاح المجمعات التعليمية لكافة المراحل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد