Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/02/2008 G Issue 12914
الاربعاء 29 محرم 1429   العدد  12914
شركة الهاتف المتنقل الثالثة في السعودية تستعد لطرح أسهمها للاكتتاب العام
زين توقع اتفاقاً مع البنك السعودي الفرنسي لإدارة طرح اكتتابها

«الجزيرة» - الرياض

وقعت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) والبنك السعودي الفرنسي اتفاقاً يقوم بموجبه البنك بتقديم الاستشارة المالية وإدارة الاكتتاب والقيام بدور المتعهد الرئيسي لتغطية الاكتتاب الذي ستطرحه شركة زين.

وعقب التوقيع قال الدكتور مروان الأحمدي الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية: (إن زين تخطط لتتميز من خلال: التركيز على خدمات عالية الجودة تستند على شبكة يتم إنشاؤها وفقاً لأعلى المعايير والتعاقد مع المزودين والموردين الرائدين، وتقديم منتجات وخدمات سهلة وواضحة يمكن أن يفهمها العملاء والعملاء المحتملون بسهولة مع خطط مبسطة للأسعار ومميزات تتعلق بشرائح العملاء بحسب طبيعة استخدامهم واحتياجاتهم المتوقعة، وستطرح زين أسهمها للاكتتاب ابتداء من يوم السبت 2-2-1429هـ الموافق 9-2- 2008م ويستمر عشرة أيام شاملة آخر يوم لإغلاق الاكتتاب 11-2-1429هـ الموافق 18-2-2008م.

وكانت زين قد حصلت على الرخصة الثالثة لتشغيل شبكة الاتصالات المتنقلة في السعودية في يوليو 2007م ومن المقرر أن تبدأ عملياتها في المملكة في النصف الأول من هذا العام.

وعلق جان ماريون العضو المنتدب للبنك السعودي الفرنسي على ذلك بالقول (يشرفنا في البنك السعودي الفرنسي أن تختارنا شركة زين لإدارة اكتتابها، ونتطلع للعمل مع هذه الشركة ومع باقي البنوك المشاركة في هذا المشروع).

ويشار إلى أن شركة زين قد عينت خمسة بنوك سعودية للقيام بدور المتعهدين المساعدين لتغطية الاكتتاب وهي: بنك الراجحي، بنك البلاد، بنك الرياض، البنك السعودي الهولندي، والبنك الأهلي التجاري. وستعمل هذه البنوك مع البنك السعودي الفرنسي على إنجاح طرح اكتتاب شركة زين في الأسواق السعودية، وإضافة إلى ذلك فقد وقعت زين السعودية اتفاقيات مع كل من البنك السعودي الفرنسي، وبنك الراجحي، والبنك العربي، وبنك البلاد، وبنك الجزيرة، والبنك الأهلي التجاري، وبنك الرياض وسامبا، والبنك السعودي البريطاني، والبنك السعودي الهولندي، والبنك السعودي للاستثمار، للقيام بدور البنوك المستلمة للاكتتاب.

وسيتم طرح 700 مليون سهم بشعر 10 ريالات للسهم الواحد. ويشكل هذا 50 بالمائة من رأس مال الشركة وسيتم طرح الأسهم للأفراد ويشمل ذلك المواطنين السعوديين بما فيهم المرأة السعودية المطلقة أو الأرملة التي لديها أولاد قصر من زوج غير سعودي حيث يحق لها أن تكتتب بأسمائهم لصالحها وقد تم تخصيص 630 مليون سهم تمثل 90 بالمائة من إجمالي كمية الأسهم المطروحة للاكتتاب العام لاكتتاب الأفراد، كما سيتم تخصيص النسبة المتبقية والتي تمثل 10 بالمائة والبالغة 70 مليون سهم للمؤسسة العامة للتقاعد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد