Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/02/2008 G Issue 12914
الاربعاء 29 محرم 1429   العدد  12914
الجيش الأمريكي يقتل ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة شمالي بغداد
المالكي رفع العلم العراقي الجديد فوق البرلمان والأكراد يرفضون رفعه

بغداد - حيدر الربيعي - وكالات

رفع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمس علم العراق الجديد فوق بناية مجلس الوزراء (البرلمان) في بغداد. وأوضح مصدر اعلامي في مكتب رئيس الوزراء أن (المالكي قام برفع العلم الجديد فوق بناية مجلس الوزراء في احتفال أقيم بهذه المناسبة بحضور عدد من المسؤولين في الحكومة) وعدد من أعضاء مجلس النواب. وكان الناطق باسم الحكومة علي الدباغ ذكر، الاثنين، إن يوم (الثلاثاء) سيشهد بداية العمل بالعلم العراقي الجديد الذي أقره البرلمان لمدة عام واحد.

وأوضح الدباغ أن (رفع العلم سيكون إيذانا ببدء العمل به على مؤسسات الدولة الرسمية وشبه الرسمية). وأشار الدباغ إلى أن (العمل بالعلم الجديد سيكون لمدة عام واحد بعد إقراره من قبل البرلمان بصورة تشريعية بعد رفع النجوم الثلاثة منه)، ومن المقرر أن يرفع العلم الجديد في كل أنحاء العراق ومنها إقليم كردستان الذي قرر رئيسه مسعود البارزاني في شهر أيلول سبتمبر من عام2006 إنزال العلم العراقي السابق من جميع المؤسسات الحكومية في مدينة أربيل ورفع علم إقليم كردستان باعتبار أن العلم العراقي السابق (رفع خلال حملة الأنفال وارتكاب الجرائم ضد الأكراد من قبل النظام السابق).

غير أن المستشار الإعلامي لرئيس برلمان كردستان ذكر، الثلاثاء، أن العلم العراقي الجديد لن يرفع في الإقليم إلا بعد مصادقة برلمان كردستان عليه مطلع الأسبوع القادم، وقال طارق جوهر (لن يرفع العلم العراقي الجديد الذي أقره مجلس النواب العراقي في مناطق الإقليم إلا بعد مصادقة البرلمان الكردستاني عليه).

وأضاف جوهر (سيعقد برلمان كردستان مطلع الأسبوع القادم جلسة خاصة لمناقشة موضوع رفع العلم العراقي الجديد في الإقليم وبعد مصادقة البرلمان سيجري مراسيم خاصة لرفع العلم الجديد في كردستان).

وكانت هيئة رئاسة مجلس النواب قالت إن العلم العراقي الجديد سيكون نافذا ومعمولاً به في كافة مؤسسات ودوائر الدولة الرسمية بعد مصادقة هيئة رئاسة الجمهورية على القانون كما هو منصوص عليه في الدستور العراقي.. وصوت مجلس النواب، الشهر الماضي، بأغلبية الحضور (110 أعضاء من بين 165 عضوا) بالموافقة على مقترح تعديل العلم العراقي برفع النجوم الثلاثة وإبقاء عبارة (الله أكبر) وكتابتها بالخط الكوفي.

من جانب آخر أفادت مصادر أمنية عراقية بأن القوات الأمريكية قتلت فجر الثلاثاء ثلاثة أشخاص وجرحت رابعاً، جميعهم من عائلة واحدة، خلال مداهمتها منزلهم في بلدة الدور التابعة لمدينة تكريت (170 كم شمالي بغداد). وذكرت المصادر أن (قوات من الجيش الأمريكي داهمت منزلا في بلدة الدور وأطلقت النار على أفراد العائلة فقتلت الأب والأم وأحد الأبناء وجرحت بنتا رابعة).

وذكرت المصادر أن القوات الأمريكية (سارعت على الفور بنقل البنت إلى إحدى قواعدها لتقديم العلاج اللازم فيما تركت القتلى في المنزل).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد