Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/01/2008 G Issue 12903
السبت 18 محرم 1429   العدد  12903
اليوم بالمجموعة الثالثة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية
الكاميرون تسعى للنهوض من كبوتها ومصر تأمل تأكيد التفوق

تحتاج الكاميرون لوضع هزيمتها الثقيلة 4-2 أمام مصر خلف ظهرها عندما تواجه زامبيا في مباراة حياة أو موت بالمجموعة الثالثة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في كوماسي اليوم السبت. وجعلت الهزيمة أمام حامل اللقب في المباراة الافتتاحية منتخب (الأسود التي لا تقهر) بحاجة للفوز بمباراتيه المقبلتين أمام زامبيا والسودان من أجل التأهل لدور الثمانية.

وقال الألماني أوتو فيستر مدرب الكاميرون: (يتعين علينا الآن الفوز في مباراتينا الأخيرتين بالمجموعة حتى نصل لدور الثمانية. لم يعد لدينا خيار آخر).

ولا يساور المهاجم صامويل إيتو -الذي سجل هدفين في مرمى مصر ليصبح على بعد هدف واحد من الرقم القياسي لعدد الأهداف التي أحرزها لاعب في النهائيات والبالغ 14 هدفاً والمسجل باسم لوران بوكو لاعب ساحل العاج- أي شك في قدرة المنتخب الكاميروني على النهوض من كبوته. وقال نجم برشلونة الإسباني: (سنفوز بالتأكيد على زامبيا والسودان للتأهل لدور الثمانية).

وكانت زامبيا سحقت السودان بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة يوم الثلاثاء الماضي. ومن المرجح أن يمنح فيستر لاعب الوسط أشيل إيمانا مكاناً في التشكيلة الأساسية لفريقه على حساب جان ماكون بعد الأداء الجيد للاعب في الشوط الثاني أمام مصر. وإذا فجرت زامبيا مفاجأة وتغلبت على الكاميرون ستكون مصر بحاجة للفوز على منتخب السودان في المباراة الثانية بالمجموعة اليوم السبت لضمان التأهل مبكراً لدور الثمانية. وأظهرت مصر في لقاء الكاميرون أنها لن تفرط في اللقب بسهولة. وقدم الفراعنة في ظل وجود لاعب الوسط حسني عبدربه والمهاجم محمد زيدان أداء هجومياً رائعاً اعتمد على لعب الكرة من لمسة واحدة. وقال زيدان لاعب هامبورج الألماني: (نحن هنا من أجل التأهل للنهائي والاحتفاظ بلقبنا).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد