Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/01/2008 G Issue 12903
السبت 18 محرم 1429   العدد  12903
بدعم من مجلس الغرف ومشاركة جهات حكومية وخاصة..
منتدى الرياض الاقتصادي يشرع بإعداد دراسة عن التضخم وارتفاع الأسعار

الجزيرة - نواف الفقير

كشف الدكتور محمد الكثيري الأمين العام لمنتدى الرياض الاقتصادي أن المنتدى سيقوم بإعداد دراسة للقضايا والأحداث الاقتصادية الطارئة التي تهم الوطن والمواطن..

وقال في تصريح ل(الجزيرة) إنه سيتم عقد جلسة مساء اليوم السبت عبارة عن ورشة عمل تضم عدداً من الجهات الحكومية ذات العلاقة وكذلك القطاع الخاص والخبراء والمختصين للتباحث والنقاش على القضايا الاقتصادية الحالية المهمة.

ونوّه الكثيري إلى أن الهدف من هذا اللقاء إعداد خطة لدراسة عدد من الآراء والحلول والأفكار الاقتصادية بشفافية وعلى أسس علمية وبحيادية, لافتاً أن مناقشة القضايا ستطرح من كافة الأوجه وتحديد جميع المسببات المتعلقة بظهور بعض القضايا مثل التضخم وأسبابه والعمل على بلورة الأفكار والحلول التي تساهم في تقليل مخاطره على الاقتصاد السعودي, كما سيناقش الاجتماع بعض القضايا مثل ربط الريال بالدولار وأيضا غلاء الأسعار, مبيناً أن الورشة تأتي في إطار منهجية المنتدى للخروج بإطار عام لمنهجية الدراسة التي سيتم تنفيذها.

وأوضح الكثيري أن الدراسة تتم بدعم واهتمام من مجلس الغرف السعودية وكذلك الغرف التجارية في كل من الرياض وجدة والمنطقة الشرقية والتي سيحضر ممثلوها ورشة العمل، حيث رأت هذه الجهات إسناد الدراسة للمنتدى للاستفادة من منهجيته في إشراك كافة الجهات ذات العلاقة من القطاع الخاص والعام والخبراء والمختصين.

وتطرق الأمين العام في حديثه إلى موضوع التضخم وقال: إننا نهدف إلى تحديد عوامل التضخم وأكثرها تأثيرا على جانب الأسعار ومن ثم البحث عن أفضل الطرق لمواجهة انعكاساتاته سواء على المستوى الاقتصادي أو على مستوى الفرد والمجتمع وإيجاد حلول صحيحة وعملية ووضع خطط إستراتيجية لتنفيذها سواء على المدى القريب أو المتوسط والبعيد لمواجهة التضخم الذي وصل في نهاية العام 2007م إلى 6.5% كأعلى مستوى منذ 12 عاماً.

وفي ختام حديثه أكد الكثيري أن المنتدى يعمد إلى إقامة ورش العمل والندوات والمنتديات الصغيرة التي تتواكب مع ما يستجد من قضايا اقتصادية تستوجب العمل على مناقشتها والتباحث بها للخروج بحلول علمية سواء على المدى القصير أو المنتدى الطويل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد