Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/01/2008 G Issue 12901
الخميس 16 محرم 1429   العدد  12901
العمل ترفع النسبة المخصصة للتدريب في ميزانية العام الجاري

«الجزيرة» - بندر الايداء

أوضح مدير عام الشئون الإدارية والمالية بوزارة العمل حمد التويجري أن ميزانية الوزارة لهذا العام حظيت باعتماد العديد من المشاريع التقنية والإنشائية واستحداث عدد من الوظائف المتخصصة بجانب زيادة الاعتمادات المخصصة للتدريب والتأهيل.

وقال في تصريح ل(الجزيرة) إن مخصصات التدريب والتأهيل زادت في هذه الميزانية بنسبة تتجاوز ال40% مقارنة بالعام الماضي بهدف التوسع في تنويع وتكثيف التدريب لزيادة قدرة وكفاءة الموظفين في الوزارة مما يعكس الأداء الجيد في تقديم الوزارة لخدماتها مضيفاً أن الجهات التفتيشية في الوزارة حظيت بإحداث العديد من الوظائف لزيادة فعالية دور الرقابة والإشراف في زيارات لجان الوزارة الميدانية مشيراً إلى أن وزير العمل الدكتور غازي القصيبي وجه بالإسراع في تنفيذ ما تضمنته ميزانية الوزارة الجديدة.

وأضاف أن ذلك يأتي تمشياً مع إستراتيجية الوزارة الهادفة إلى تطوير وتطبيق استخدامات تقنية المعلومات وزيادة كفاءة مركز المعلومات في تقديم الخدمات وتسهيل الإجراءات في مجال التوظيف والاستقدام واستخراج رخص العمل، وأضاف التويجري أن ميزانية الوزارة لهذا العام تضمنت اعتماد مشروعين لتطبيق وتطوير أنظمة تقنية المعلومات بالوزارة والفروع بالإضافة إلى توفير الخدمات الاستشارية لأعمال التطبيق والتطوير.. مشيراً في هذا الجانب إلى أن الوزارة كانت قد نفذت السنة المالية الماضية بعض البرامج المتعلقة بتقنية المعلومات بما قيمته 33 مليون ريال سعودي لتنفيذ متطلبات خدمات رخص العمل والاستقدام والتوظيف إلكترونياً.

وأشار التويجري إلى أن الميزانية شملت تنفيذ أكثر من سبعة مشاريع إنشائية لمكاتب عمل جديدة في بعض مناطق المملكة بالإضافة إلى افتتاح وتشغيل مكتبين جديدين للوزارة في كل من الأفلاج والنماص.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد