Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/01/2008 G Issue 12901
الخميس 16 محرم 1429   العدد  12901
مطاردة القاعدة في العراق تنتهي بثلاثين قتيلاً ومئتي مطلوب
12 قتيلاً في انفجارين مفخخين وقعا بكركوك والموصل

كركوك - الموصل - بغداد - حيدر الربيعي - (العراق) - وكالات

لقي 12 عراقياً مصرعهم وجرح حوالي 80 آخرين أمس الأربعاء في انفجارين مفخخين في بلدة الدبس شمال غرب مدينة كركوك وفي وسط مدينة الموصل (شمال).

وقال النقيب محمود خضير عبد الله من شرطة كركوك (255 كم شمال بغداد): إن سيارة مفخخة انفجرت في سوق شعبي وسط بلدة الدبس (50 كلم شمال غرب كركوك) ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص بينهم امراة وطفل وإصابة عشرة آخرين بجروح.

وأكد أن الانفجار وقع حوالي الساعة 16.45 بالتوقيت المحلي (13.45 تغ). مشيراً إلى أن حصيلة عدد الضحايا مرجحة في الارتفاع.

وبلدة الدبس خليط من الأكراد والعرب وقلة من التركمان وتعتبر من أهم أقضية محافظة التاميم، وكبرى مدنها كركوك، لوجود محطة لإنتاج الطاقة الكهربائية وحقل باي سحن النفطي، كما أن هناك نشاطات صناعية وزراعية. والانفجار هو الأول في هذه البلدة منذ سقوط النظام العام 2003م.

و في وسط مدينة الموصل قال العميد عبد الكريم الجبوري من قيادة عمليات محافظة نينوى، وكبرى مدنها الموصل (370 كلم شمال بغداد): إن الجيش العراقي تسلم بلاغا عن وجود أسلحة ومتفجرات داخل مبنى سكني في حي الزنجيلي (غرب).

وأضاف: إن قوة من الجيش والشرطة بدعم من القوات الأمريكية توجهت إلى المكان وأن المبنى المكون من ثلاثة طوابق انفجر قبل وصولها ما أدى إلى انهياره بالكامل.

وأوضح الضابط أن المبنى كان خاليا من السكان، لكن الانفجار أوقع سبعة قتلى وأكثر من سبعين جريحا بسبب انهيار منازل مجاورة. وأكد أن أطفالا ونساء بين القتلى والجرحى.

وفي وسط بغداد قتل ثلاثة جنود عراقيين بإطلاق نار استهدفهم أثناء قيامهم بدورية راجلة أمس الأربعاء.

وقال مصدر عسكري رفض الكشف عن اسمه: إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار من سلاح متوسط على دورية راجلة للجيش العراقي كانت تقوم بمهام أمنية على طريق محمد القاسم السريع وسط بغداد، ما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم وإصابة اثنين آخرين بجروح، وأكد المصدر أن المسلحين لاذوا بالفرار.

ولا تزال القوات الأمريكية والعراقية تلاحق فلول القاعدة بالعراق إذ أكد متحدث أمني عراقي أمس مقتل ثلاثين إرهابياً واعتقال 192 مطلوبا خلال النصف الأول من شهر كانون الثاني - يناير الجاري في مختلف أنحاء البلاد.

وقال اللواء قاسم عطا المتحدث باسم خطة فرض القانون: إن القوات العراقية وبالتعاون مع قوات التحالف استطاعت العثور على ألف ومئتي كغ من مادة (تي ان تي) و70 كغ من مادة (سي فور) بالإضافة إلى 73 صاروخا مختلف الأنواع خلال الفترة ذاتها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد