Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/01/2008 G Issue 12901
الخميس 16 محرم 1429   العدد  12901
استعداداً لأي مواجهة مستقبلية بين الطرفين
إسرائيل تطور نظاما دفاعيا لصد صواريخ حزب الله

تل أبيب - د.ب.أ

طورت إسرائيل مؤخراً نظاما دفاعيا صاروخيا جديدا معدا بشكل خاص للتصدي لصواريخ قد يطلقها حزب الله اللبناني في أي مواجهة مستقبلية بين الطرفين.

وحسبما كشفت مؤسسة الصناعات العسكرية الإسرائيلية لصحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني (فإن النظام الصاروخي قادر على تقديم الحماية لإسرائيل من صواريخ حزب الله) ويعد خطوة دفاعية إستراتيجية مهمة أمام تهديدات نووية إيرانية محتملة.

وذكرت الصحيفة أن الكشف عن النظام الجديد المسمى (ستانر) متوسط المدى جرى خلال زيارة قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت لمركز (رافائيل) حيث وعد أولمرت خلال الزيارة بتقديم الدعم الكامل للمشروع، وحث المسؤولين على تسريع وتيرة تصنيع نظام التسلح المضاد للصواريخ قصيرة المدى.

واستعرضت الصحيفة قدرات النظام الجديد الذي أطلق عليه اسم (العصا السحرية) موضحة أنه قادر على التصدي للصواريخ التي قد تطلق من قبل حزب الله على إسرائيل من مسافة 40 - 250 كلم وتصل تكلفته لمليار شيكل إسرائيلي (269 مليون دولار أمريكي) ومن المتوقع أن يبدأ تشغيله عام 2011م.

كما تم خلال الزيارة استعراض النظام الدفاعي (القبة الحديدية) الذي أعد للتصدي للصواريخ قصيرة المدى من 4 - 70 كلم وذلك للتصدي للصواريخ الفلسطينية محلية الصنع وصواريخ الكاتيوشا وجراد الموجودة لدى حزب الله وسوريا وهي في الجو.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد