Al Jazirah NewsPaper Monday  21/01/2008 G Issue 12898
الأثنين 13 محرم 1429   العدد  12898
فيما عقد مجلس الأعمال السعودي الياباني اجتماعه التاسع أمس
عضو في المجلس ل«الجزيرة»: توقيع اتفاقية بين أرامكو و سوموتومو لإقامة مجمع بتروكيميائي

«الجزيرة» - نواف الفقير : تصوير : حسين الدوسري

كشف عضو مجلس الأعمال السعودي الياباني عبدالمحسن الدريس عن توقيع اتفاقية بين أرامكو و سوموتومو اليابانية لإقامة مجمع بتروكيميائي على الساحل الغربي وأوضح في تصريح ل (الجزيرة) أن الاتفاقية تهدف إلى إنشاء منطقة صناعية للاستفادة من مخرجات المواد الخام الصناعية في المنطقة.

وأشار الدريس إلى أن الوفد الياباني سيعقد اجتماعات أيضا في مدينة جدة لبحث فرص استثمارية مع رجال الأعمال السعوديين.. وأشاد في ختام تصريحه بالدور الذي يلعبه مجلس الأعمال السعودي الياباني في تنسيق ومتابعة مايتم إبرامه من اتفاقيات وعقود بين رجال الأعمال في البلدين.. وقد كان مجلس الأعمال السعودي الياباني قد عقد اجتماعه التاسع بالتعاون مع مركز التعاون الياباني لمنطقة الشرق الأوسط (JCCME) وفرع هيئة التجارة الخارجية اليابانية بالرياض (JETRO) والذي حضره حشد من رجال الأعمال بالبلدين بفندق الإنتركونتننتال بالرياض.

وناقش الاجتماع السنوي للمجلس والذي رأسه عبد الرحمن الجريسي رئيس الجانب السعودي بمجلس الأعمال وهيروشى سايتو رئيس الجانب الياباني والمدير التنفيذي لبنك (MIZUHO) التعاون الصناعي بين البلدين الصديقين والفرص الاستثمارية بقطاع الصناعات التحويلية برابغ واستثمار الأموال باليابان بالإضافة لعرض فرص استثمارية جديدة في قطاع الترفيه والجهود التي يبذلها الطرفان في مجال حماية حقوق الملكية.

وأشرف على اللقاء وزير الاقتصاد والتخطيط خالد القصيبي والذي استعرض في كلمة له خلال اللقاء طبيعة العلاقات المتبادلة بين المملكة واليابان وكذلك آفاق التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين .

وفي ختام المباحثات تم توقيع اتفاقية تقنية بين البلدين لتأسيس معهد للتدريب على الأجهزة الإلكترونية بتقنية عالية وسينشأ في مدينة الرياض.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد