Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/01/2008 G Issue 12880
محليــات
الخميس 25 ذو الحجة 1428   العدد  12880
وزير الحج وضع حجر الأساس لمؤسسة الطوافة لحجاج إيران

جدة - راشد الزهراني

وضع معالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي مساء أمس حجر الأساس للمؤسسة الاهلية لمطوفي حجاج ايران وذلك بمناسبة مرور 25 عاما على انشاء المؤسسة بعد ان تم تثبيتها بأمر ملكي سامي من مؤسسة تجريبية إلى مؤسسة أهلية وذلك بفندق هيلتون جدة، حيث اقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القران الكريم.. ثم استمع الحضور إلى مقطع انشادي بهذه المناسبة. كما شاهدوا عرضاً مرئياً عن الجمهورية الاسلامية الايرانية.

عقب ذلك ألقى وكيل منظمة الحج الايرانية محمد مهدي امين يان كلمة قدم في بدايتها التهنئة بمناسبة مرور خمسة وعشرين عاما على إنشاء المؤسسة الاهلية لمطوفي حجاج ايران.وقال إن المؤسسة خلال هذه الفترة الزمنية الطويلة حققت الكثير من الانجازات التي نفتخر بها نحن بعثة الحج الايرانية ومدى التعاون والتواصل المستمر بين المؤسسة والبعثة ونوه امين يان بالاعمال الجليلة التي تقوم بها المؤسسة لخدمة ضيوف الرحمن في مجالات متعددة من استقبال ونقل وتسكين في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ومتابعة حالات المرضى وارشاد الحجاج التائهين والتصعيد والنفرة وغيرها من المجالات المتعددة.

بعد ذلك قام معالي وزير الحج بوضع حجر الاساس لمجسم مشروع المبنى المستقبلي للمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج إيران الذي سيكون على جزئين اداري وتجاري سكني.. كما شاهد معاليه والحضور عرضا عن المشروع أقسامه وإداراته. ثم استمع الحضور إلى الكلمة التي القاها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة يوم الاحد الماضي للعاملين في موسم حج هذا العام التي بثت عبر الأجهزة اللاسلكية لجميع المؤسسات. أثر ذلك القى معالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي كلمة اوضح فيها أن هذا الاحتفال يتزامن مع النجاح الكبير الذي شهده موسم حج هذا العام1428هـ مما يدل على ان الخطط التي تتبناها المملكة العربية السعودية لمصلحة ضيوف الرحمن تأتي في الإطار المناسب الذي يتحقق به ومعه الهدف الأسمى الا وهو المزيد من التيسير في ظل الزيادة المطردة في إعداد المسلمين المقبلين على أداء مناسك الحج. وأكد معاليه أن نجاح موسم حج هذا العام ليس وليد الصدفة وانما هو نتاج جهود متضافرة على كافة المستويات الحكومية مشيرا إلى الدور الذي تضطلع به مؤسسات الطوافة الذي يمضي قدما بكل ثقة واقتدار على درب التحديث والتطوير وبخاصة إثر ما افرزته الانتخابات لمجالس إدارة خبيرة ومؤهلة ومقدرة لواجباتها. وقال إن اساس ذلك ومنطلقه هو الدعم والتأييد المطلق من ولاة الامر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الذين لم يدخروا وسعا من اجل عمل كل ما من شأنه الارتقاء بالخدمات التي تقدم لحجاج بيت الله الحرام فكان في مقدمة الدعم تحويل مؤسسات الطوافة التجريبية إلى التثبيت واقرار حق التوريث مما انعكس ايجابا على مجمل ما تقوم به المؤسسات المعنية واضاف معاليه قائلاً ان إعتماد صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا هذا التوجه الطيب من خلال النظام ذي الصلة واللوائح التفسيرية له.. كل ذلك أدى أن تكون الامور واضحة وجلية مع وضع الضوابط والحوافز لشكر وتقدير المجد ومحاسبة المقصر وان جوهر المعايير شعارنا (خدمة الحاج.. شرف وامانة ومسئولية).

وأعرب معالي الدكتور الفارسي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الامين اللذين يواصلان الليل بالنهار في سبيل خدمة الاسلام والمسلمين واللذين نستمد منهما القدوة للقيام بالواجب.

كما أعرب عن شكره لأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج إيران ولجميع مؤسسات الطوافة على ما اسهموا به من جهود طيبة كل في مجال اختصاصه.

بعد ذلك قام معاليه بتكريم عدد من منسوبي الجهات الحكومية والخاصة التي أسهمت في خدمة حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج الماضي.

كما تسلم معاليه هدية بهذه المناسبة من رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج إيران الدكتور طلال قطب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد