Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/01/2008 G Issue 12880
محليــات
الخميس 25 ذو الحجة 1428   العدد  12880
القبض على عصابة تهرب الأطفال لاستغلالهم في أعمال مخلة بالآداب في جدة

جدة - عبدالله القشيري

ألقت الجهات الرسمية لمكافحة الجريمة بجدة على عصابة مكونة من وافدين يقومون بتهريب الأطفال إلى داخل المملكة واستغلالهم في أعمال مخلة للآداب.. زعيم العصابة والذي يلقب (بنبيل الحلو) اتخذ من شقة في حي الكندرة مكاناً لممارسة الرذيلة عن طريق استغلال الأطفال وتمكينهم من بعض الوافدين من بني جلدتهم لممارسة الرذيلة.

الجهات الرسمية وبعد تلقيها بلاغاً من مواطن يفيد أن الوافد يقوم بإيواء أطفال قدموا عن طريق التهريب لاستغلالهم في أعمال منافية، ليتم إرسال فريق سري للتأكد من صحة البلاغ ليتبين أن الوافد والذي يقيم بصورة غير شرعية قد قام بجمع عدد من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من بين 12 إلى 16 سنة، مستغلاً براءتهم وحاجتهم المادية في بلادهم وإقناع أسرهم بتركهم للذهاب إلى السعودية للعمل في الرعي والزراعة.

عندها قامت فرقة من الجهات الأمنية بعمل كمين عن طريق الاتصال ب(نبيل الحلو) وحجز طفلين للسهر وتحديد أحد الأماكن القريبة من مقر سكنه مكاناً لاستلام الطفلين وتسليم المبالغ المالية، وهو ما تم حيث تم إلقاء القبض عليه بالجرم المشهود ودون أي مقاومة ليحيل إلى جهات التحقيق.

(الجزيرة) وعبر أحد الأطفال الذين تم إلقاء القبض عليهم قال: إنه غرر به وبأسرته حيث أخبره عمه أن نبيل أقنعه بأن في السعودية فرصة عمل براتب يتجاوز ألفي ريال وهو مستعد لتهريبي للسعودية والتكفل بالسكن والمأكل وهو ما وافق عليه الأهل، لكني تفاجأت بعد وصولي بأقل من أسبوع أن العمدة (نبيل) يحاول إقناعي أن العمل صعب وأن أفضل طريقة لكسب المال هو تمكيني للغير مقابل مبالغ مالية تصل إلى 500 ريال وعادة ما يكونوا من بني جلدتنا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد