Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/01/2008 G Issue 12880
محليــات
الخميس 25 ذو الحجة 1428   العدد  12880
البعوض يهدد المجاورين لمستشفى الملك فهد بجازان
وصحة البيئة: نتعامل مع الشكوى بجدية ولن نتساهل مع المسؤولين عن هذه المستنقعات

جازان - أحمد حكمي

شكا عدد من السكان المجاورين لمستشفى الملك فهد بجازان من انتشار أعداد هائلة من البعوض بسبب مخلفات المجاري التي تأتي من المستشفى والتي كونت مستنقعات تتجمع عليها أنواع الحشرات.

حيث ذكر عدد من السكان المجاورين للمستشفى أنهم يعيشون في حالة خوف شديدة بسبب الأمراض التي ينقلها البعوض ولاسيما وأن المنطقة عانت منها كثيرا في السنوات الماضية مؤكدين أنهم لا ينامون ليلهم بسبب كبر أحجام البعوض وكذلك الزيادة الهائلة في أعداده.

الجزيرة التقت بأحد السكان وهو الشيخ محسن الخرمي والذي ذكر بأنه ومن معه من سكان قرية العسيلة المجاورة لمستشفى الملك فهد يعيشون حالة من المعاناة والخوف بسبب البعوض المنتشر وبكثرة في هذه الأيام على المياه الراكدة والتي تجمعت من مرشحات المستشفى فهي تمتاز برائحة كريهة جدا وكثرة تجمعها يشكل خطورة كبيرة ليس على سكان القرية فقط بل على المرضى المنومين في المستشفى.

وتمنى الخرمي من المسؤولين في صحة جازان سرعة التحرك لإنقاذهم من كارثة صحية ستحل بهم وإذا لم تتخذ حيالها الإجراءات اللازمة فإن المنطقة ستعاني كثيرا من هذه المخلفات على المدى الطويل.

من جهته أكد مدير صحة البيئة ببلدية أبو عريش الأستاذ عبدالله هندي بأنه يتم التعامل مع مثل هذه الحالات من الشكاوى بشكل جدي حفاظا على صحة المواطنين وسلامتهم وعلى الفور يتم تشكيل فرقة لمعاينة الموقع وتحديد الضرر المترتب وعليه يتم رفع تقرير مفصل للحالة ومخاطبة الجهة المعنية. وأضاف هندي: إذا ثبت بالفعل تساهل الشركة المسؤولة عن شفط مثل هذه المخلفات في مستشفى الملك فهد فإنه تمهل لمدة معينة لتغير الحالة فإذا لم يتم ذلك فإنه يرفع خطاب للمحافظة لاتخاذ الإجراء اللازم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد