Al Jazirah NewsPaper Monday  24/12/2007 G Issue 12870
الريـاضيـة
الأثنين 15 ذو الحجة 1428   العدد  12870
طارق ذياب ينتقد قائمة تونس في أمم إفريقيا

انتقد ذياب نجم خط وسط الترجي والمنتخب التونسي سابقاً قائمة اللاعبين التي اختارها الفرنسي روجيه لومير مدرب منتخب بلاده لتمثيله في غانا. وقال طارق ذياب اختار (لومير) مجموعة من المدافعين حتى يثبت أنه يريد الخروج بأخف الأضرار دون التفكير عن حظوظنا كمنتخب من المفروض أن يلعب الأدوار الأولى. وضمت قائمة منتخب تونس التي أعلنها لومير يوم الثلاثاء الماضي عشرة مدافعين.

وأضاف (لومير مازال يجرب ويختبر وغير واثق من اختياراته وإمكانياته حتى وهو يتأهب لخوض النهائيات). ويرى نجم تونس في فترة السبعينات والثمانينات أن لومير يريد (تقزيم) المنتخب التونسي بعدما أقصى زياد الجزيري من تشكيل المنتخب.

وقال ذياب (أراد أن يقزمنا في هذه النهائيات بعد أن أقصى بعض الثوابت والعلامات المضيئة القادرة على الإفادة الفعلية على غرار الجزيري وبعض الفاعلين الآخرين). واستبعد لومير زياد الجزيري مهاجم فريق الكويت وعبد الكريم النفطي لاعب النصر السعودي في خطوة أثارت احتجاج الصحافة والشارع الرياضي التونسي.

وكان الجزيري وجه انتقادات لاذعة إلى مدرب منتخب بلاده ووصفه بصاحب (العقلية الاستعمارية). وقاد الجزيري منتخب بلاده لإحراز لقب كأس أمم أفريقيا لأول مرة في تاريخه عام 2004. ورفض لومير التعليق على استبعاد الجزيري واكتفى بالقول (دون تعليق).

وتخوض تونس منافسات الدور الأول بنهائيات كأس أمم إفريقيا ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات السنغال وأنجولا وجنوب إفريقيا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد