Al Jazirah NewsPaper Monday  24/12/2007 G Issue 12870
الريـاضيـة
الأثنين 15 ذو الحجة 1428   العدد  12870
ألغوا هيمنة الأجانب
المهاجمون السعوديون يمزّقون الشباك

الرياض - عيسى الحكمي

استعاد المهاجمون المحليون مكانتهم في الدوري السعودي هذا الموسم عندما فرضوا حضورهم بقوة على جدول ترتيب الهدافين ملغين سيطرة الأجانب التي كانت في السنوات الماضية سمة بارزة في صدر المنافسات الكروية منذ فتح باب الاستعانة باللاعب الأجنبي.

العودة القوية للمهاجم المحلي يثبتها السجل التهديفي، إذ يتصدر المهاجمان الشابان عيسى المحياني وناصر الشمراني القائمة بثمانية أهداف، ويؤكد وجود 4 لاعبين سعوديين في المركز الثاني بستة أهداف الهيمنة المطلقة للصناعة الوطنية بوجود ياسر القحطاني وسعد الحارثي والحسن اليامي ومحمد نور، ويأتي في المرتبة الثالثة المهاجم محمد الشهراني بخمسة أهداف، وفي المركز الرابع بأربعة أهداف يسجّل الأجانب أول حضور لهم بوجود الحسن كيتا من الاتحاد وعصام المرداسي من النصر والأهلاوي السابق خالد بدره، ولاعب القادسية الملغى عقده أحمد الزوي. لكن نفس المركز يضم أسماء محلية معروفة وقادرة على التقدم أبرزها مالك معاذ وصالح بشير وأحمد الصويلح.

المتابعون لحركة الدوري السعودي يؤكّدون أن تقدم المهاجم السعودي وهيمنته على المراكز التهديفية الأولى سيدر على الكرة السعودية ومنتخباته بقوة إضافية تساهم في تتويج المشاركات القادمة للمنتخبات بالانتصارات والمنافسة كما سيوفر على الأندية الكثير من عناء البحث عن هدافين أجانب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد