Al Jazirah NewsPaper Monday  24/12/2007 G Issue 12870
الريـاضيـة
الأثنين 15 ذو الحجة 1428   العدد  12870
عندما يشاركون الخميس المقبل في المرحلة الخامسة
فرسان مصر يسعون للحفاظ على صدارة الدوري العربي لقفز الحواجز

يسعى فرسان مصر للحفاظ على صدارة الدوري العربي لقفز الحواجز المؤهل لكأس العالم عندما يشاركون يوم الخميس المقبل في المرحلة الخامسة التي تُقام منافساتها خلال الفترة من 26 حتى 29 ديسمبر - كانون الأول الجاري بالمملكة.

وقال طارق خليفة مدير الاتحاد المصري للفروسية إن المنتخب المصري وصل إلى مدينة الرياض لخوض منافسات المرحلة الخامسة من الدوري العربي.

وأضاف خليفة (نتصدر الدوري العربي للفروسية بعد نتائجنا الجيدة في الحلقة الرابعة بالكويت قبل أسبوعين لكننا نواجه منافسة شرسة من عدد من الفرسان العرب وعلى رأسهم فرسان سوريا). وتابع (نسعى لمواصلة حصد النقاط لضمان تأهلنا إلى نهائيات كأس العالم للفروسية 2008م).

ويشارك في الدوري العربي عشر دول هي السعودية والإمارات والبحرين وقطر وعمان والكويت ومصر والأردن وسوريا ولبنان. وتشكّل هذه الدول ما يعرف باسم المنطقة السابعة تحت مظلة الاتحاد الدولي للفروسية الذي يقسم العالم إلى مناطق.

ويتألف الدوري العربي من 12 مرحلة بدأت في ليبيا وتنتهي في سوريا ويتصدره بعد المراحل الأربع الأولى التي أقيمت في ليبيا (حلقة) ومصر (حلقتان) والكويت (حلقة) الفارس المصري محمد أسامة البرعي يليه السوري فادي الزبيبي في المركز الثاني ثم المصري أحمد بسيوني في المركز الثالث. ويتأهل فارسان فقط إلى كأس العالم بعد نهاية الدوري العربي.

وتضم بعثة منتخب مصر المسافرة إلى السعودية سبعة فرسان هم كريم الزغبي وأحمد بسيوني وكريم السبكي ومحمد أسامة البرعي وكريم حمدي ومحمد صبري عبد المقصود وياسر عسر ويرأس البعثة عبد الفتاح رجب رئيس الاتحاد المصري للفروسية وهشام حطب عضو مجلس الإدارة .




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد