Al Jazirah NewsPaper Sunday  16/12/2007 G Issue 12862
الريـاضيـة
الأحد 07 ذو الحجة 1428   العدد  12862
بالمنشار
باب يجيك معه الريح سده يا الكثيري واستريح!
أحمد الرشيد

لست مع بعض الهلاليين الذين لاموا الحكم سعد الكثيري لاحتسابه ضربة جزاء خيالية للفريق النصراوي؛ فبعد الذي قيل عن خليل جلال ومر مرور الكرام كنت على ثقة بأن الكثيري سيطبق المثل القائل (باب يجيك معه الريح سده واستريح)، وأن قراراته المصيرية ستكون لصالح النصر ليس بسبب تعاطفه مع هذا الفريق ولكن لأنه مهما حاول فلن يكون بمعزل عما حدث لزميله جلال، كما أنه على علم بما لدى النصراويين من قدرة عجيبة على تصعيد المواقف عبر الانتشار الإعلامي بلغة واحدة خاصة ضد التحكيم دفعت للاستعانة بالحكام الأجانب مع أن النصر لم يفز بحضورهم!

لهذا أتوقع أن الخيارات التي كانت أمام الكثيري وهو يشاهد سقوط الشهراني

إما احتساب ضربة جزاء مجاملة للنصراويين ستعقبها تعليقات هلالية مقتضبة ومتعقلة تنتهي في وقتها أو استمرار اللعب وتحمل تبعات أزمة سقوط لاعب نصراوي في منطقة الجزاء الهلالية على نحو ما حدث لخليل جلال!

وفي ظل تسلط بعض الإداريين وأعضاء الشرف على الحكم المواطن كان طبيعياً أن يكون اختيار الكثيري ضربة الجزاء؛ فالقرار لم يكن قراره بل هو قرار عقله الباطني!

ولم يكن قرار ضربة الجزاء هو كل ما جيره عقل الكثيري الباطني لصالح النصر؛ بل تعامل مع عناصر الفريق النصراوي في الكرات المشتركة كما لو أنهم (طبق بيض)، وتأخر في طرد المطيري الذي كان يستحق البطاقة الحمراء في دخوله العنيف على ياسر القحطاني بدلاً من البطاقة الصفراء الأولى!

وبعيداً عن الكثيري ففي الوقت الذي كانت فيه الترشيحات قبل المباراة لصالح النصر لمشاركته بطاقمه المثالي وروح أفراده العالية بفعل نتائج الفريق في مبارياته الأخيرة ودخول الهلال المباراة في غياب عناصر أساسية مؤثرة إلا أن واقع المباراة كشف أن مثالية التشكيل النصراوي كانت على الورق بعد تراجع أداء عدد من عناصره التي كانت تعقد عليها الآمال النصراوية لتشهد المباراة في مجملها سيطرة هلالية انتهت بتعادل أشبه بالخسارة، حيث لم يستثمر الهلاليون سيطرتهم الميدانية وفرص التسجيل المتكررة وطرد اللاعب النصراوي!

وسع صدرك!

** لقطة الموسم شريفي يحبو في مرماه!

** قلنا طارق التايب أو فوزي الرويسي الجديد يغيب عندما يبحث عنه الهلاليون فغضب علينا بعض الهلاليين، وأرجو أن يكونوا قد اقتنعوا بالحقيقة. والمشكلة الأكبر لم تعد في غياب التايب بل في إخلال هذا الغياب بتركيبة الفريق الهلالي الفنية، فالهلال المنسجم والمتوازن بحضور التايب أمام الوطني والقادسية ونجران والطائي يختل توازنه في المباريات التنافسية التي يغيب عنها التايب، حيث يضطر المدرب للتجريب في مركزه مرة نواف ومرة الكلثم ومرة المبارك على حساب الفريق!

** الروح الرياضية تسود عندما تكون أخطاء التحكيم ضد الهلال، فمتى تعمم هذه الروح؟!

** التصويت لنجم المباراة يبدأ قبل المباراة!

** هالمرة عندما لم يجد بعض النصراويين ما يقولونه عن الحكم قالوا احتسب علينا تسللاً غير صحيح!

** احتجاج على تسلل وتبون الكثيري ما يحتسب ضربة جزاء!

** لو ما احتسب ضربة الجزاء (يا ويله ويا سواد ليله)!

** لذلك نقول إيقاف التصريحات ضد الحكام أولى خطوات تطوير مستواهم!

** التساهل في التعامل مع الليزر ساهم في عودة هذه الظاهرة من جديد مع الجمهور النصراوي وتعميمها بين بعض جماهير الأندية الأخرى!

** يوسف الثنيان أضفى طابعاً من المرح وروح الدعابة في الاستديو التحليلي للقناة الرياضية، يقابله الدكتور عبدالرزاق أبو داوود برزانته وثقافته ويوسف خميس برؤيته الفنية والمطيويع بحيويته وحضوره المميز.

** مسؤول سابق يبرر لليزر!

** سعد الحارثي فقط في النصر يصنع ويسجل والبقية يتفرجون!

** نلتقي على خير إن شاء الله الأسبوع ما بعد القادم، وكل عام وأنتم بخير.



لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6384 ثم إلى الكود 82244

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد