Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/11/2007 G Issue 12843
الاقتصادية
الثلاثاء 17 ذو القعدة 1428   العدد  12843
يتجاوز 437 مليون دولار واليوم يعلن اسم الفائز
الاتصالات السعودية تقدم أعلى عرض لشركة محمول كويتية

«الجزيرة» - سعود الهذلي - رويترز

كشفت صحيفة الوطن الكويتية أمس أن شركة الاتصالات السعودية قدمت أعلى عرض وقيمته 120 مليون دينار (437.8 مليون دولار) لشراء حصة في ثالث شركة لخدمة الهاتف المحمول في الكويت ولم تذكر الصحيفة مصدراً للمعلومات.

وقالت الصحيفة إن الاتصالات السعودية عرضت 923 فلساً للسهم (الدينار ألف فلس) لشراء 130 مليون سهم تعادل حصة 26 بالمئة في الشركة الكويتية التي تؤسسها الحكومة.

وقالت هيئة الاستثمار الكويتية التي ترتب بيع الحصة إنها لا يمكنها تأكيد التقرير.

وقال عادل الرومي رئيس لجنة تأسيس الشركة لرويترز لم نفتح مظاريف العروض بشكل رسمي بعد. سنعلن اسم الفائز اليوم في الساعة 12 ظهراً.

وقالت الصحيفة إن مجموعة يقودها بيت التمويل الكويتي قدمت ثاني أعلى عرض.

وفي الأسبوع الماضي قالت الهيئة إن تسع شركات ومجموعات شركات تقدمت بعروض لشراء الحصة منها اتصالات الإماراتية وتركسل التركية وكونسورتيوم يضم بتلكو البحرينية وشركة الاستثمار الإسلامي دار الاستثمار.

من جانب آخر واصلت البوابة الإلكترونية للاتصالات السعودية (خدماتي) إضافة إلى المزيد من الخدمات الإلكترونية، وذلك لزيادة الاستفادة من برنامج قطاف، من خلال إمكانية استبدال النقاط برسائل متعددة الوسائط دولية بالإضافة إلى إمكانية استبدال النقاط برسوم الاشتراك في هاتف 30 و45.

كما حقق موقع خدماتي أرقاماً قياسية وغير مسبوقة في عدد العملاء المستفيدين منه، حيث تجاوز عددهم (500) ألف عميل، كرقم قياسي على مستوى المواقع الإلكترونية الخدمية. وأشارت شركة الاتصالات السعودية إلى أن الهدف من إطلاق موقع (خدماتي) تحقيق رضا العملاء، وتوفير خدماتها المتنوعة بأسرع وقت وبأعلى جودة، ويتيح الموقع أكثر من (85) خدمة إلكترونية، هذا ويشهد زيارة الموقع ما يزيد على 1.5 مليون عميل شهرياً، نظراً للخدمات الإلكترونية التي يقدمها للعملاء سواء الأفراد أو لقطاع الأعمال (جوال - هاتف) والذي يتاح للمسجلين بالموقع كل ما يحتاجونه من خدمات الشركات وبشكل آلي وبدون الحاجة إلى الاتصال على مراكز الخدمة (907، 902، 904) أو مراجعة مكاتب خدمات العملاء أو مكاتب قطاع الأعمال.

ومن هذه الخدمات الفاتورة الإلكترونية التي تتيح الاطلاع على البيانات والتصفح على المكالمات المفوترة وغير المفوترة والطباعة لفواتير الخدمات إلكترونياً مع إمكانية تسديدها مباشرة من الموقع علماً بأن خدماتي توفر إمكانية إيقاف طباعة الفواتير الورقية. وقد قام العملاء بإيقاف إرسال أكثر من 130 ألف فاتورة ورقية والاكتفاء بالفاتورة الإلكترونية (جوال - هاتف) التي تتميز بسهولة تصفحها وحفظها وسدادها، إضافة لتمكين العملاء من تأسيس آفاق DSL وتغيير السرعة - تأسيس ونقل الهاتف - تفعيل وإلغاء خواص الخدمات للجوال والهاتف - بلاغات أعطال الهاتف - البرقية الإلكترونية - التحكم في برنامج (قطاف) وغيرها من الخدمات، بالإضافة إلى مزايا أخرى من ضمنها إمكانية إرسال رسائل قصيرة مجانية إلى أي جوال بالعالم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد