Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/11/2007 G Issue 12843
الاقتصادية
الثلاثاء 17 ذو القعدة 1428   العدد  12843
تبدأ فعالياته غداً بالقاهرة
القصيبي يترأس وفد المملكة في اجتماع وزراء الإسكان والتعمير

«الجزيرة» - عبدالعزيز السحيمي

يترأس وزير الاقتصاد والتخطيط خالد بن محمد القصيبي وفد المملكة لاجتماع وزراء الإسكان والتعمير العرب في دورته الرابعة والعشرين التي تبدأ أعمالها بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة غداً الأربعاء وتستمر لمدة يومين يتم خلالهما البحث في سبل تطوير وتعزيز التعاون العربي في مجال الإسكان والتعمير.

ويبحث الوزراء في هذا الاجتماع عدداً من الموضوعات منها متابعة أعمال لجنة الكودات العربية الموحدة للبناء, وحصر الطاقات الهندسية في مجال الاستشارات، ومناقشة تفعيل آليات وإستراتيجيات أهداف مجالس وزراء الإسكان العرب، وإتاحة الفرص لشركات الاستثمار العقاري العربية لتوسيع عملها في مجال الاستثمار للمشاريع الإسكانية، والتحضير للقمة العربية والاجتماعية المزمع عقدها العام المقبل والاتفاق على ما سيتم رفعه إليها من توصيات.

كما سيناقش الاجتماع تبادل المعلومات بين الدول العربية فيما يتعلق بمشاريع السكن منخفض التكاليف والتجارب الناجحة في مجال تطوير المناطق العشوائية وكيفية معالجة هذه المسألة بما يكفل تحقيق أكبر فائدة ممكنة للدول العربية في هذا المجال.

ويبحث الاجتماع كذلك في موضوع توفير السكن المناسب للأسر العربية حسب احتياجاتها وإمكانياتها، وتوحيد (الكوتا) العربية التي تشكل نوعية البناء والمواد الداخلة فيه، ومتابعة المستجدات بشأن المركز العربي للوقاية من أخطار الزلازل والكوارث الطبيعية.


















 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد