Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/11/2007 G Issue 12830
الاقتصادية
الاربعاء 04 ذو القعدة 1428   العدد  12830
فيما حصد الأمير الوليد جائزة الداعم الأبرز للاقتصاد السعودي
المملكة القابضة تحصل على جائزة أفضل اكتتاب أولي لعام 2007

«الجزيرة» - الرياض

أضافت المملكة القابضة جائزتين جديدتين إلى قائمتها الطويلة من الجوائز العالمية، حيث مُنح صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة جائزة (الداعم الأبرز لاقتصاد المملكة العربية السعودية)، وشركة المملكة القابضة جائزة (أفضل اكتتاب أولي للعام 2007) من قبل معهد البحوث الدولية بالشرق الأوسط. وقام المهندس طلال الميمان المدير التنفيذي للتطوير والاستثمارات المحلية بشركة المملكة القابضة بحضور قمة الإصدارات الأولية الثانية التي نظمها معهد البحوث الدولية لاستلام الجائزتين نيابة عن رئيس مجلس الإدارة الأمير الوليد بن طلال.

وفي تعليق للمهندس طلال الميمان قال: أفتخر بإعطائي هذه الفرصة لاستلام جائزة (الداعم الأبرز لاقتصاد المملكة) نيابة عن سمو الأمير الوليد بن طلال، وإننا في شركة المملكة القابضة سعداء بحصولنا على جائزة (أفضل اكتتاب أولي للعام 2007) التي تعد ثمرة الجهود العظيمة لمنسوبي الشركة وجميع من عمل على تلك الجهود بما في ذلك المستثمرون.

وقد تم ذلك خلال قمة الإصدارات الأولية الثانية التي عقدت في فندق فورسيزنز بالرياض يوم الأحد الماضي وبرعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض. وقد سلم الجوائز السيد جون شاندويك رئيس مجلس إدارة معهد البحوث الدولية والمدير الإداري لشركة أنكور الإدارية بسويسرا. وفازت شركة المملكة القاضة بجائزة (أفضل اكتتاب أولي للعام 2007) لتميزها في التوصل إلى اكتتاب أولي ناجح بكل المقاييس، في حين أتت جائزة (الداعم الأبرز لاقتصاد المملكة العربية السعودية) للإشادة بمساهمات سمو الأمير الوليد ودعمه المستمر لتحفيز النمو الاقتصادي بالمملكة العربية السعودية.

وتأتي هذه الجوائز لتضاف إلى قائمة الجوائز المتميزة التي كان قد نالها سموه وحصلت عليها شركة المملكة القابضة مؤخراً والتي تشمل الحصول على جائزة (رجل العام) للأمير الوليد وجائزة (الشركة الأكثر تميزاً) للعام 2007 لشركة المملكة من قبل مجلة (أرابيان بزنس). حصلت شركة المملكة القابضة وللسنة الرابعة على التوالي على لقب الشركة الأولى على قائمة أكبر 100 شركة سعودية في المملكة حسب تقرير جريدة عرب نيوز السعودية، كما تم تصنيف شركة المملكة القابضة وللسنة الثالثة على التوالي الشركة رقم واحد من أبرز خمسين شركة خليجية حسب تقرير مجلة أرابيان بزنس، والتي اختارت الأمير الوليد في المرتبة الأولى على قائمة أكثر 100 شخص عربي تأثيراً على العالم. كما صنفت مؤخراً مجلة انستيتيوشنال انفيستور شركة المملكة القابضة بأنها الشركة العربية الاستثمارية الأولى على مستوى العالم والأمير الوليد ضمن قائمة أقوى 40 شخصية وأكثرها تأثيراً في العالم خلال الأربعين عاماً الماضية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد