Al Jazirah NewsPaper Saturday  01/09/2007 G Issue 12756
الريـاضيـة
السبت 19 شعبان 1428   العدد  12756
في ختام المجموعة الأولى بأبو ظبي
الجزيرة بفرصتين.. والاتفاق يبحث عن الفوز والثأر ليتأهل

رسالة أبو ظبي - سامي اليوسف

يعلن اليوم عن هوية أول الفرق الخليجية المتأهلة للدور الثاني من البطولة الخليجية للأندية، تحديداً في المواجهة الحاسمة لفرق المجموعة الأولى على استاد محمد بن زايد بأبو ظبي حيث يلتقي في المباراة الثانية المصيرية فريقي الجزيرة الإماراتي وحامل اللقب الاتفاق السعودي على ذكريات لقائهما الأول في صلالة في النسخة الماضية الذي كسبه الجزيرة بهدف دون رد.

فيما يلتقي في المواجهة الأولى فريقا الوكرة القطري والنجمة البحريني في مباراة تحصيل حاصل.

الجزيرة x الاتفاق

** يدخل الجزيرة الإماراتي، صاحب الأرض والجمهور، اللقاء على ملعبه بفرصتي التعادل بأية نتيجة أو الفوز لخطف بطاقة التأهل عن المجموعات الخليجية الثلاث.

فيما يتعين على الاتفاق حامل اللقب، الفوز فقط إن أراد مواصلة مشواره في الدفاع عن لقبه.

فالجزيرة يتفوق على الاتفاق بفارق الأهداف ل(الجزيرة 5 أهداف وللاتفاق 4 أهداف).

الجزيرة بقيادة مدربه الروماني الأصل بولوني (فرنسي الجنسية) يمتلك عدداً من النجوم مثل الهداف الخطر الايفواري توني والهولندي فيليب كوكو وراشد عبدالرحمن وإبراهيم وياكيه بالإضافة إلى الثلاثي عمران الجسمي القادم من الشعب والأخوين عبدالسلام وأحمد جمعة القادمين من الوحدة.

و اللاعب الشاب أحمد دادا، خصوصاً بعد التغييرات التي أجراها المدرب على صفوف فريقه في مباراة النجمة والتي أسهمت في زيادة خطورة الجزيرة وتنظيمه الجيد.

لكن الجزيرة يعاني من أمرين لا ثالث لهما، الأول إصرار مدربه على اللعب بمهاجم واحد وهو الايفواري توني في المقدمة والثاني الضعف الواضح في الجهة اليمنى الدفاعية والتي يجب على مدرب الاتفاق استغلالها لمصلحة فريقه.

كما ينبغي على توتي أوليفيرا السيطرة على منطقة الوسط بفرض رقابة صارمة على مفايتح اللعب الجزراوية بخاصة الثنائي توني وكولو، واللعب على الاطراف واللعب بلمسة أو لمستين والتركيز في اللمسة الأخيرة للمهاجمين والتسديد من خارج منطقة الجزاء.

الجزيرة يعتمد طريقة 4-5-1 والاتفاق 4-4-2.

أعتقد أن من يسجل أولاً سوف يسيطر على مجريات المباراة.

قد ينفع التعادل الاتفاق في التأهل كأفضل ثاني لكن يبقى الفوز هو المطلب الحقيقي.

الوكرة x النجمة

مباراة تحصيل حاصل، ويبقى الوكرة الأقرب لحسم المباراة على الرغم من تأكيدات مدربه الألماني هولمان بأنه سيلعب بالرديف بسبب الغيابات والإصابة التي داهمت أبرز لاعبيه ويظل عادل رمزي وعلي فرطوس أبرز لاعبي الوكرة.

بالنسبة للنجمة فأغلب لاعبيه من الشباب الذين يبحثون عن إثبات الوجود واكتساب الخبرة في مثل هذا التجمع الخليجي ويفتقد لهدافه راشد، الفريقان بلا رصيد من النقاط.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد