Al Jazirah NewsPaper Saturday  01/09/2007 G Issue 12756
الريـاضيـة
السبت 19 شعبان 1428   العدد  12756
عمرو زكي يفجر أزمة جديدة بين اتحاد الكرة المصري والزمالك

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - طارق محي

تفجرت أزمة جديدة بين اتحاد كرة القدم المصري ونادي الزمالك بسبب العقوبة التي أوقعتها لجنة المسابقات بالاتحاد على اللاعب عمرو زكي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك وهي الإيقاف مباراة واحدة وتغريم اللاعب عشرة آلاف جنيه ولا يجوز له المشاركة في المباريات إلا بعد سدادها بمعرفة ناديه.

عقوبة اللاعب جاءت بعد اجتماع ساخن للجنة المسابقات شهد انقسام حاد بين أعضائها لكنهم قرروا العقوبات بعد ثبوت سب عمرو زكي للحكم محمد فاروق حكم مباراة فريقه مع بلدية المحلة في الأسبوع الثاني للدوري والتي انتهت بفوز الزمالك 2-1 وأحرز اللاعب هدف فريقه الأول وبعدها تلفظ بألفاظ خارجه تجاه الحكم رصدتها كاميرات التليفزيون المصري.

وطالب على أثرها رجال الإعلام والمسؤولين بالرياضة المصرية اتحاد الكرة توقيع عقوبة على اللاعب لما بدر منه وحتى يكون عبرة لكل اللاعبين.

من ناحية أخرى قررت اللجنة أيضا تغريم نادي الزمالك عشرة آلاف جنيه بسبب ما بدر من جماهيره تجاه الحكم واللاعبين وجماهير البلدية بالسب وقذف الزجاجات الفارغة وأيضا تغريم نادي البلدية خمسة آلاف جنيه لما بدر من جماهيره من سوء سلوك في نفس المباراة.

من جانبهم رفض مسؤولو نادي الزمالك العقوبات التي أوقعتها اتحاد الكرة على اللاعب وهددوا بالانسحاب من الدوري العام في حالة تنفيذها وقام أعضاء مجلس الإدارة بالاتصال برئيس النادي ممدوح عباس المتواجد حاليا في أسبانيا للتشاور معه حول قرار الانسحاب.

عباس طلب من مجلس الإدارة عقد اجتماع طارئ لاتخاذ قرار مناسب تجاه هذه العقوبات ورفع الأمر للمجلس الأعلى للرياضة برئاسة المهندس حسن صقر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد